بمشاركة 320 موهبة.. أيت ملول تحتضن النسخة الخامسة لمهرجان مواهب الكوميديا

من المرتقب أن تحتضن مدينة أيت ملول خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل الجاري، فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان مواهب الكوميديا الوطني، الذي تنظمه جمعية مواهب أيت ملول بدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل قطاع الثقافة، وجماعة أيت ملول

وأفادت الجهة المنظمة في بلاغ لها أن هذه التظاهرة ستعرف تنظيم مجموعة من العروض المسرحية بمختلف المركبات الثقافية بكل من أكادير وأيت ملول.

وبالموازاة مع ذلك سيتم تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية لفائدة المشاركين وكذلك لفائدة العموم من الشباب، والمهتمين بالمجال الفني.

وأكد البلاغ نفسه،  أنه قد تم إختيار 6 مواهب للتنافس على الجوائز النهائية، بعد أن  قامت لجنة من إدارة المهرجان بانتقاء أولي للفيديوهات المرسلة وعرضها على لجنة تحكيم المهرجان، حيث تم اختيار 36 موهبة من بين أزيد من 200 مشاركة وقع عليها الاختيار.

وتتكون  لجنة تحكيم هذه النسخة من المخرج السينمائي نور الدين العلوي، والممثل الكوميدي والسيناريست سفيان نعوم، والممثل والسيناريست عبد الرحيم أيت الحافظ، والسيناريست والمسرحي عبد السلام البطراوي.

يذكر أن المواهب الكوميدية المشاركة في المهرجان، قد مرت من عدة محطات إقصائية، حيث وصل عدد المشاركين في البداية إلى أزيد من 320 مشارك ومشاركة من مختلف مدن المملكة.