تنزيل الاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية محور لقاء تنسيقي بأكادير

انعقد يومه الثلاثاء 2 أبريل الجاري، بأكادير، لقاء تنسيقي تقني بين ممثلي الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة والمديرية الجهوية للصحة، حول تنزيل الاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تنزيل مقتضيات خارطة الطريق 2022-2026 ، وتفعيل الإطار الاجرائي 2023-2024 وخاصة البرنامج التحويلي رقم 12 الخاص بالصحة المدرسية.

كما يأتي هذا اللقاء الجهوي في سياق اتفاقية الشراكة الإطار الموقعة خلال شهر يوليوز 2023 ، بين وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزير الصحة والحماية الاجتماعية، ورئيس مؤسسة سهام، ورئيس المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بغاية تنزيل الاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية، وتعزيز صحة الشباب.

وخلال هذا اللقاء التنسيقي تم عرض ومناقشة مجالات العمل المشترك بين الأكاديمية والمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية  في المجالات التي تهم صحة التلميذات والتلاميذ بالمؤسسات التعليمية.

يذكر أن البرنامج التحويلي رقم 12 المتعلق بالصحة المدرسية يهدف إلى الوقاية والتحسيس، وتحسين الظروف الصحية والتربوية للتلميذات والتلاميذ لاسيما في التعليم الأولي، وفي السنة الأولى من السلك الابتدائي  في مجالات الإعاقات البصرية ومشاكل السمع وصحة الفم والأسنان والتربية الغذائية.