مهتمون يناقشون الذكاء الاصطناعي ومستقبل التعلمات ضمن برنامج رمضانيات الأحرار (فيديو)

نظمت التنسيقية الإقليمية للتجمع الوطني للأحرار، بأكادير إداوتنان، مساء أمس الأربعاء، بسينما الصحراء بحي تالبورجت بأكادير، ندوة حول موضوع “الذكاء الإصطناعي ومستقبل التعلمات” وذلك في إطار برنامج رمضانيات الأحرار.

وقد أشرف على تأطير هذه الندوة كل من زكرياء أولاد، نائب رئيس لجنة المدينة الذكية بجماعة أكادير وخبير في التخطيط الاستراتيجي والتحول الرقمي، عبد الله بولوز أستاذ جامعي في الإلكترونيات الدقيقة و الأنظمة المدمجة، فؤاد تابت، الشريك المدير للشركة” Agri 4.0 “خبير في إنترنت الأشياء، وحسن العلالي مدير شركة وخبير في التسيير والمعلوميات.

وأكد زكرياء أولاد في تصريح لجريدة “أكاديرإنو” أنه قد تم التطرق من خلال الندوة كيفية مساهمة الذكاء الاصطناعي في تجويد وتسيير مدينة أكادير وجهة سوس ماسة.

وأشار أن دور الذكاء الاصطناعي يتجلى في عدة استعمالات كالري الذكي ومراقبة جودة الهواء وتتبع حركية السيارات والشاحنات وغيرها وسط المدينة، بالإضافة إلى استعمالات أخرى في مجال المالية المتوازنة وتدبير الممتلكات، والمساهمة أيضا في توفير خدمات جيدة للمواطنين بأقل تكلفة. 

وأضاف المصدر ذاته، أنه قد تم خلال هذه الندوة مناقشة كيفية إحداث نظام GPT خاص بمدينة أكادير والذي يمكن أن يجيب على أسئلة ساكنة أكادير في مختلف مجالات اهتمامهم من ثقافية ورياضية واقتصاد وغيرها..

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: