مجلس جهة سوس ماسة يصادق على مشاريع واتفاقيات لمواجهة ندرة المياه

صادق مجلس جهة سوس ماسة، بالإجماع على جملة من المشاريع واتفاقيات الشراكة، وذلك خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة صباح اليوم الجمعة بقاعة الإجتماعات بمقر ولاية جهة سوس ماسة بأكادير.

وقد ترأس أشغال هذه الدورة زينب قيوح،النائبة الأولى لرئيس الجهة، وسعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة، بحضور أعضاء المجلس، ورؤساء المصالح اللاممركزة.

وهكذا تدارس مجلس الجهة وصادق بالإجماع على عدد من اتفاقيات الشراكة من أجل إنجاز عدد من المشاريع التنموية بمختلف مناطق جهة سوس ماسة، تتعلق أساسا بمواجهة ندرة المياه بالجهة.

وفي نفس السياق، صادق المجلس على اتفاقية شراكة من أجل إنجاز 8 محطات تحلية مياه البحر و16 محطة للماء الأجاج، وكذا ربط أربع محطات لتحلية ماء البحر الموجودة حاليا بشبكة توزيع الماء الصالح للشرب بغلاف مالي يقدر ب 493 مليون درهم.

كما تمت المصادقة بالإجماع على اتفاقية لتقوية تزويد مركز جماعة أيت بها والدواوير المجاورة لها بالماء الصالح للشرب بغلاف مالي يقدر ب مليون و300 الف درهم.

وصادق المجلس أيضا على اتفاقية لترميم وإنجاز عتبات التغذية الاصطناعية للفرشات المائية بحوض سوس بغلاف مالي يقدر ب 60 مليون درهم.

كما تدارس المجلس وصوت على اتفاقية شراكة من أجل إعادة استعمال المياه المعالجة لسقي المساحات الخضراء بجماعتي تفراوت وأملن بغلاف مالي يقدر بأزيد من 9 مليون درهم.

كما صادق المجلس على إتفاقية لتعزيز الخط الجوي الرباط وأگادير برحلات يومية طيلة أيام الأسبوع ورحلتين يوم الجمعة بمعدل 14 رحلة في الأسبوع و728 رحلة في السنة بغلاف مالي يقدر بأزيد من 24 مليون درهم.

وصادق المجلس أيضا على اتفاقية شراكة لإنجاز محطة طرقية جديدة للمسافرين بإنزگان بمواصفات عالية بغلاف مالي يقدر ب 150 مليون درهم.

كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة تهم بناء وتأهيل دار الولادة بالمركز الاستشفائي الاقليمي المختار السوسي بتارودانت بتكلفة اجمالية مقدرة ب 27 مليون درهم، وتوفير الدعم اللوجيستي لمركز المعاقين محمد السادس بأكادير بأزيد من 30 مليون درهم..