الكردان.. مؤسسة الزاوية تدخل الفرحة على مرضى القصور الكلوي

ساهمت مؤسسة الزاوية للتنمية والتعاون بالكردان، مع باقي الشركاء الاجتماعيين ممثلين في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والجماعة الترابية الكردان، في اقتناء حافلة خاصة بنقل مرضى القصور الكلوي بتراب الكردان الكبير.

وقد جاءت هذه المبادرة بناء على توجيهات رئيس المؤسسة يوسف جبهة الرامية إلى تحسين الخدمات الاجتماعية وتسهيل ولوج الأسر التي تعاني من الأمراض المزمنة إلى الخدمات الصحية.

وستمكن هذه الحافلة من نقل مرضى القصور الكلوي في ظروف جيدة والذين يتنقلون إلى مختلف المصحات لإجراء حصصهم المبرمجة لتصفية الدم طيلة الأسبوع.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الأنشطة الاجتماعية والتضامنية،  التي تسعى من خلالها مؤسسة الزاوية إلى مساعدة الأسر الهشة، إلى جانب مساهمتها في التنمية من خلال الإشراف على عدد من المشاريع التنموية بالمنطقة، تماشيا مع شعارها “ملتزمون بالتنمية”.

وقد خلفت هذه المبادرة صدى إيجابيا في نفوس عدد من المواطنين، الذين عبروا عن امتنانهم بالمجهودات التي تقوم بها مؤسسة الزاوية بمعية شركائها، من أجل زرع الفرحة في نفوس مرضى القصور الكلوي بالمنطقة.

يذكر أن مؤسسة الزاوية للتنمية والتعاون تستعد لتنظيم برامج اجتماعية أخرى تستهدف ساكنة الكردان الكبير فيما يتعلق بالجانب الاجتماعي والصحي والرياضي والترفيهي كذلك من خلال خلق متنفسات خضراء تليق بالساكنة.