تيزنيت.. تلميذ يرسل أستاذه إلى قسم المستعجلات وموجة استنكار تعقب الحادث

تعرض أستاذ لمادة الرياضيات بالثانوية التأهيلية ابن خلدون بجماعة بونعمان إقليم تيزنيت، اليوم الخميس، لاعتداء شنيع من طرف أحد تلاميذ المؤسسة، تسبب له في جرح غائر على مستوى الرأس، نقل على إثره إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي الحسن الأول بتيزنيت.

وقد أثار هذا الحادث موجة من السخط وسط الشغيلة التعليمية بالمؤسسة التي قامت بتنظيم وقفة احتجاجية تضامنا مع زميلهم، كما استنكر الطاقم التربوي والإداري مثل هاته السلوكات المهينة لكرامة رجال ونساء التعليم وكذا سمعة المؤسسة.

وقفة تضامنية مع الأستاذ الضحية

وعلى إثر هذا الحادث، قام المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتيزنيت، رفقة بعض رؤساء المصالح، بزيارة المؤسسة، تعبيرا عن تضامنهم  مع الطاقم العامل بالمؤسسة و مواكبتهم  للأستاذ المصاب وكذا الوقوف على حيثيات الواقعة. 

وأكد المدير الإقليمي على استعداده الوقوف إلى جانب الأستاذ الضحية دفاعا عن كرامة رجال ونساء التربية بصفته المسؤول الأول عن قطاع التربية بالإقليم.

ومن جهتها، أعلنت نقابة الجامعة الوطنية للتعليم بتزنيت، في بلاغ لها، عن تضامنها المطلق مع الأستاذ الضحية، مطالبة الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة لصون كرامة نساء ورجال التعليم وحمايتهم من جميع أشكال العنف المادي والمعنوي الذي يتعرضون له أثناء مزاولة مهامهم.

كما حذرت النقابة من الإذعان لأي ضغوطات لطي الملف على حساب كرامة الأستاذ، معلنة استعدادها الدائم للدفاع عن القضايا العادلة لنساء ورجال التعليم بالإقليم،  ومحاربة كل أنواع الشطط والعنف وكافة أساليب امتهان كرامتهم.