أكاديمية سوس تنظم الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية للفنون التشكيلية

نظمت  الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، أمس الثلاثاء 24 أبريل الجاري، الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية للفنون التشكيلية في دورتها الثالثة، بمشاركة أجود الانتاجات الفنية لتلميذات وتلاميذ الجهة. 

وأفادت الجهة المنظمة في بلاغ لها، أن هذا النشاط يندرج في إطار الاهتمام بالمواهب الشابة، وتنمية قدراتها، ونشر ثقافة الإبداع في الوسط المدرسي، وتحقيقا للأهداف التربوية التي تسعى إلى ترسيخ قيم المواطنة والسلوك المدني، عبر التحسيس بأهمية الفن في تربية الناشئة، وتهذيب أذواقهم، وذلك في سياق تنزيل خارطة الطريق 2022-2026 وإطارها الاجرائي لسنتي2023 و2024، خاصة البرنامج الرابع المتعلق بالأنشطة الموازية. 

وأضاف البلاغ، أن اللجنة الجهوية المشرفة على المسابقة حرصت على استحضار القيمة الجمالية والإبداعية، فضلا عن أصالة العمل الفني من أجل انتقاء الانتاجات التي ستشارك في المسابقة الوطنية المزمع  تنظيمها متم شهر ابريل بمدينة الدار البيضاء. 

وأشار المصدر ذاته، أنه وبعد التداول أسفرت النتائج النهائية على فوز اللوحة الفنية للتلميذة جنات تانوتي عن مؤسسة الجسور الإبتدائية بمديرية أكادير إداوتنان، واللوحة الفنية للتلميذة صفاء النواري عن مؤسسة سبيل النجاح للتعليم الثانوي الإعدادي بمديرية انزكان أيت ملول، واللوحة الفنية للتلميذة فاطمة مزي عن الثانوية التأهيلية عمرو بن العاص بمديرية أكادير إداوتنان.

وبخصوص المسابقة الوطنية للأعمال اليدوية، فقد فاز العمل الموسوم” الاقتصاد الأزرق والاستخدام المستدام لموارد المحيطات” من إبداع تلميذات وتلاميذ مؤسسة ابيكايت بمديرية أكادير إداوتنان، لتمثيل الاكاديمية في المسابقة الوطنية التي ستحتضنها مدينة كلميم.

وبهذه المناسبة أشادت مديرة الأكاديمية بجودة الإنتاجات الفنية للتلاميذ، منوهة بالمجهودات الجبارة التي تبدلها الأطر التربوية والإدارية في توجيه وتأطير المتعلمات والمتعلمين في مختلف المحطات التربوية الهادفة إلى جعل المؤسسة التعليمية فضاء للتفتح وتحقيق الذات، واكتساب القيم الوطنية والكونية.