زيارة مفاجئة لعزيز أخنوش إلى معرض “سيام” وهكذا تم استقباله من طرف الزوار والعارضين

مبادرة رائعة تلك التي قام بها رئيس الحكومة عزيز اخنوش، عندما فاجأ المنظمين وزوار المعرض الدولي للفلاحة بمكناس مساء اليوم الخميس، بزيارة للمعرض والالتقاء بعدد من المنتخبين والمهنيين. 

وقام رئيس الحكومة بجولة في مختلف أروقة وفضاءات المعرض الدولي الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلاء الملك محمد السادس، في الفترة الممتدة من 22 إلى 28 أبريل الجاري.

وكان رئيس الحكومة، مرفوقا بكل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي.  والمدير العام لوكالة التنمية الفلاحية (ADA). المهدي الريفي والمدير العام للمكتب الوطني الاستشارة الفلاحية (ONCA) جواد باحجي، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

وقام رئيس الحكومة بجولة في مختلف فضاءات وأروقة جهات المغرب، حيث التقى برئيسة جهة كلميم واد نون، مباركة بوعيدة، ورئيس جهة العيون الساقية الحمراء، حمدي ولد الرشيد، وعدد من ممثلي الجهات المشاركة، كما توقف عند فضاء الجيل الأخضر وقدمت له شروحات حول مختلف مشاريع الماء والسقي. 

كما قام عزيز أخنوش، بزيارة فضاء الشركاء المؤسساتيين وفضاء القرض الفلاحي، حيث التقى بالرئيس المدير العام، للمجموعة، محمد فكرات، الذي قدم له شروحات حول الأدوار التي تلعبها المجموعة البنكية في مواكبة الفلاحين. 

وحظي رئيس الحكومة باستقبال كبير أثناء زيارته لفضاء المنتوجات المحلية، حيث استقبله العارضين ونساء التعاونيات بالتصفيقات والزغاريد، كتعبير عن امتنانهم بالمجهود ات التي قام بها رئيس الحكومة من خلال دعم القطاع الفلاحي والرفع من مردوديته. 

كما وقف رئيس الحكومة ايضاً ففضاء الدواجن وتربية الماشية، وكان له لقاء مع المهنيين، حيث تمت هذه الزيارة في أجواء ودية يسودها الاحترام والتقدير.  

وأبانت زيارة رئيس الحكومة للمعرض الدولي للفلاحة عن مدى الاحترام والتقدير الذي يحضى به من طرف عدد من المهنيين والفاعلين في القطاع الفلاحي، خصوصا وأنه قد كان له الفضل في تنزيل الرؤية الملكية حول الفلاحة، من خلال مخطط المغرب الأخضر ومخطط الجيل الأخضر.

كما أن اسم عزيز أخنوش ارتبط أيضا بالنجاح الكبير الذي حققه الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، إبان توليه منصب وزير الفلاحة.