حضور وازن لتعاونيات جهة سوس ماسة بمعرض الفلاحة الدولي بمكناس

بصمت تعاونيات المنتوجات المحلية لجهة سوس ماسة على مشاركة مميزة بالدورة السادسة عشر للملتقى الدولي للفلاحة المنظم بمدينة مكناس، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 أبريل الجاري، تحت شعار “المناخ والفلاحة.. من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود”.

وتميز هذا الملتقى بمشاركة حوالي 90 تعاونية ومجموعة ذات النفع الاقتصادي بالجهة، تمثل كافة سلاسل الإنتاج، ويتعلق الأمر بسلاسل الأركان، والعسل، والزعفران، واللوز، والثوم، والحناء، والتمور، والكسكس والنباتات الطبية والعطرية.. 

وعرفت فعاليات المعرض، تتويج تعاونية “تزويت” بسيدي عبد الله البوشواري باشتوكة ايت باها، بجائزة التميز في صنف عسل الزعيترة، وكذا تتويج 57 تعاونية من جهة سوس ماسة بمختلف الميداليات، (13 ذهبية و11 فضية و33 نحاسية)، وذلك في إطار المسابقة المغربية للمنتوجات المحلية التي تنظمها وكالة التنمية الفلاحية بشراكة مع الجهات والمديريات الجهوية للفلاحة.

وتعكس المنتوجات المحلية المشاركة في المعرض التنوع المجالي الذي تزخر به جهة سوس ماسة، وكذا خبرة الساكنة المحلية في الإنتاج والتثمين.

كما يشكل المستوى الحالي للتعاونيات الفلاحية بالجهة، ثمرة تراكم مجهودات مختلف المؤسسات في إطار استراتيجية المغرب الأخضر، والذي سيتعزز من خلال خلق جيل جديد من التنظيمات التي يشكل فيها العنصر البشري المكون الأساسي.