“سباق شجرة الأركان” شعار النسخة الثالثة لنصف ماراطون أكادير 2024

تنظم جماعة أكادير وجمعية الرياضة من أجل التنمية، بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، النسخة الثالثة من نصف ماراطون أكادير 2024، وذلك يوم غد الأحد 5 ماي الجاري ابتداءً من الساعة التاسعة صباحا بساحة الوحدة أكادير.

وقد اختار المنظمون تسمية هذه النسخة ب”سباق شجرة الأركان” كشعار لهذا الحدث الرياضي، وذلك احتفاء باليوم العالمي لشجرة الأركان الذي أعلنت عنه الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2021 بمبادرة من المملكة المغربية، والذي يصادف يوم 10 ماي من كل سنة.

وسيعرف هذا الحدث الرياضي مشاركة أزيد من 5000 مشارك من مختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، وهواة السباقات على الطريق.

ويهدف سباق شجرة الاركان إلى الترويج لمدينة أكادير كوجهة للسياحة الرياضية، وتشجيع ممارسة النشاط البدني والرياضي لدى العموم، وتحفيز النشاط الاقتصادي بالمدينة.

يذكر أن  هذا الحدث الرياضي شهد في نسخته الأولى سنة 2022 نجاحا متميزا، حيث كان يقتصر على تلاميذ المؤسسات التعليمية بالجهة، على مسافة 5 كلم، وعرف مشاركة أزيد من 2500 مشارك تحت سن 18 سنة.

وبالنسبة للنسخة الثانية، فقد قررت اللجنة المنظمة توسيع السباق ليشمل سباقا على مسافة 10 كيلومترات لجذب عشاق الجري وإبراز الإمكانات السياحية لمدينة أكادير.

وقد حقق السباق في نسخته الثانية مرة أخرى نجاحًا كبيرًا بمشاركة أكثر من 4500 رياضي من مختلف الفئات الاجتماعية (أطفال، وطلبة جامعيين وكبار السن، والأشخاص في وضعية إعاقة).

وخلال هذه الدورة الثالثة، قررت اللجنة المنظمة تطوير هذا السباق، من خلال دمج البعد التنموي المستدام عبر تنمية شجرة الأركان، ومواكبة الدينامية التنموية التي تعرفها مدينة أكادير على مستوى البنية التحتية.

وبهذه المناسبة وموازاة مع تنظيم هذا السباق قررت لجنة التنظيم تكريم ابناء مدينة اكادير المنتمون لنادي صقر أگادير للفوتسال والحائزين على بطولة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة والذين شرفوا المملكة المغربية بهذا التتويج الافريقي التاريخي والثالث على التوالي.