أكادير.. الوالي أمزازي يفتتح المعرض الفردي “رموز وجذور” للفنان التشكيلي رشيد فاسح

أشرف سعيد امزازي والي جهة سوس ماسة، مساء أمس الأربعاء، برحاب المركب السياحي لميدينا داكادير، على إفتتاح المعرض الفردي، رموز وجذور للفنان التشكيلي المغربي رشيد فاسح، وذلك في إطار فعاليات الأيام الثقافية لأكادير.

ويضم هذا المعرض عددا من اللوحات التشكيلية التي تختزل المسار الفني للفنان رشيد فاسح الذي يمتد لأزيد من ثلاثة عقود، من البحث الميداني والأكاديمي في مجال التشكيل والفنون البصرية.

وتستمد أعمال الفنان رشيد فاسح خصوصيتها من التراث المغربي الأمازيغي عبر عناصره الأيقونية والجمالية والتعبيرية، في ارتباط وثيق بالهوية المغربية المتعددة الروافد.

واطلع والي الجهة والوفد المرافق له خلال جولة في أرجاء المعرض، على مجمل اللوحات، كما قدم الفنان شروحات حول أعماله وأسلوبه الفني.

وتسعى الجهة المنظمة من خلال هذا النشاط الفني، إلى جعل مدينة أكادير منارة ثقافية وفنية، تستجيب لرؤية معاصرة للصناعة الثقافية التي تنتصر للتراث والفنون المحلية ومن خلالها لمقومات الهوية المغربية، وابراز الغنى الفني والتنوع الحضاري في خصوصيته الأمازيغية.

يذكر أن الفنان التشكيلي المغربي رشيد فاسح قد شارك في عدة معرض وطنية ودولية ومشاريع تبادل ثقافي دولي في الفنون التشكيلية والبصرية بكل من فرنسا اسبانيا والبرتغال وهولاندا وألمانيا، كما يتوفر على خبرة تمتد لأزيد من 32 سنة في تنظيم الأنشطة الفنية والمبادرات الإبداعية بأكادير.