نائب أخنوش بجماعة أكادير.. “حققنا مداخيل لم يحققها أي مجلس من قبل” (فيديو)

قال مصطفى بودرقة النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير، أن حصيلة المجلس تجاوزت 600 مليون درهم لأول مرة، مشيرا أن هذا الرقم لم يحققه أي مجلس من قبل.

وأضاف بودرقة في تصريح عقب الندوة الصحفية التي عقدها المجلس الجماعي لأكادير، أمس الإثنين، على هامش دورة ماي، أنه قد تم بذل مجهود كبير من طرف نواب الرئيس والموظفين من أجل تنمية الموارد المالية للجماعة.

وأشار المصدر ذاته، أن تظافر الجهود قد مكن من تحصيل وتحسين مداخيل سنة 2023، مؤكدا في نفس الوقت أن مداخيل هذه السنة تسير في نفس النسق وفي نفس الصيرورة، متمنيا أن لا تكون السنة الماضية سنة استثنائية.

وعبر بودرقة عن أمنيته لتحقيق أرقام أخرى تمكن من التغلب على التزامات المجلس وتشمل التنمية جميع الأحياء،  مشيرا أن بعص الأحياء لم تسعها التهيئة لأن المالية لا تسعف من أجل حل جميع المشاكل التي تراكمت.

وفي نفس السياق، أكد المسؤول الجماعي أن الأشغال التي تعرفها مدينة أكادير سوف تنتهي قبل الفترة الصيفية، مشيرا إلى أن هناك تفكير في نمط تدبير جديد للشاطئ، والرفع من وثيرة التنشيط الصيفي والثقافي في جميع الأحياء، من أجل إعطاء صورة جميلة لمدينة أكادير التي بدأت ترفع من جاذبيتها.

يذكر أن الندوة الصحفية التي ذأب المجلس الجماعي لأكادير، على تنظيمها، تأتي لتسليط الضوء على جملة من النقط التي تهم الشأن المحلي بمدينة أكادير.

وقد كانت هذه الندوة فرصة قدم من خلالها أعضاء المجلس الجماعي مجموعة من التوضيحات، بخصوص النقط التي تداول فيها المجلس خلال الدورة العادية لشهر ماي 2024.

كما تم خلال هذه الندوة طرح مجموعة من الأسئلة فيما يخص جميع النقط التي شملتها الدورة وكذلك القضايا الكبرى التي تشهدها المدينة من قبيل النقل والتنقلات والتهيئة الحضرية والاكتظاظ الذي يعرفه أكادير والذي سيعرفه في الفترة الصيفية.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: