شاهد.. إقبال تلاميذي كبير على الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير

شهدت فعاليات الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، التي انطلقت أمس الجمعة بمدينة أكادير، إقبالا كبيرا من طرف الزوار، خصوصا من فئة تلاميذ المؤسسات التعليمية.

وأشارت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن اليوم الأول من هذه التظاهرة، قد سجل رقما قياسيا في عدد الزوار والذي وصل إلى أزيد من 300 ألف زائر، حيث عرف إقبالا كبيرا وغير مسبوق لمئات التلاميذ وأطفال المؤسسات التعليمية بمدينة أكادير والمناطق المجاورة لها.

وقد انخرطت مختلف المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية على مستوى جهة سوس ماسة، في تنظيم زيارات جماعية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية للأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير.

وقد عبأت المديرية العامة للأمن الوطني مواردها البشرية والتقنية واللوجيستية لتنظيم الأبواب المفتوحة التي تروم تقريب المواطنين من الخدمات التي تقدمها، وتعريفهم بمختلف الشعب والتخصصات الأمنية وأسلاك الشرطة التي تنتمي إليها، فضلا عن الوسائل التقنية والعلمية واللوجيستية التي توظفها في أداء المهام المنوطة بها.

وطرح التلاميذ عشرات الأسئلة على رجال ونساء الأمن المكلفين بالتواصل داخل مختلف الأروقة التي احتضنت المصالح والأقسام المتعددة للمؤسسة الأمنية والخاصة بمكافحة كل أشكال الجريمة والوحدات الخاصة بمديرية مراقبة التراب الوطني.

وتحمل هذه الدورة شعار “الأمن الوطني: مواطنة، مسؤولية وتضامن”. وتهدف إلى إطلاع الجمهور على كافة المهام التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية واستعراض مختلف التجهيزات والمعدات المتطورة التي تتوفر عليها المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل ضمان سلامة الأشخاص والممتلكات والحفاظ على النظام العام.

ويتضمن فضاء هذه التظاهرة عدة أروقة وعروض خاصة بشرطة الخيالة، وكوكبة الدراجين، والحماية المقربة ووحدات التدخل، والرياضة والدفاع الذاتي، والشرطة التقنية.

كما سيتم تنظيم عدة محاضرات حول “تجربة القوات العمومية خلال تدبير زلزال الحوز”، “الذكاء الاصطناعي والأمن”،”النموذج المغربي لتدبير الأحداث الكبرى”،”دور علم الوراثة في التحقيقات الجنائية”.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: