وفد اقتصادي من جمهورية الكونغو الديمقراطية يحل بجهة سوس ماسة

حل وفد اقتصادي من جمهورية الكونغو الديمقراطية أمس الاثنين بجهة سوس ماسة، وذلك لبحث سبل التعاون والشراكة، وبناء علاقات اقتصادية واجتماعية تعود بالنفع على تطور البلدين.

وقد تم عقد اجتماع بهذه المناسبة ترأسه حسن مرزوكي نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، أمس الإثنين، اجتماعا بحضور Robert Malumba رئيس فدرالية المقاولات الكونغولية والوفد المرافق له من نساء ورجال الأعمال الكونغوليين.

وعرف هذا اللقاء حضور ممثلي ولاية الجهة، الكونفدالية العامة لمقاولات المغرب لسوس ماسة، والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وشركات التنمية الجهوية، والمركز الجهوي للاستثمار ، وجامعة ابن زهر ومختلف الشركاء والمؤسسات المعنية، فضلا عن مدراء الجهة وأطر بإدارة الجهة.

وتهدف البعثة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف فرص استثمارية جديدة. من خلال اختيار جهة سوس ماسة، المعروفة بريادتها في مجالات الصناعات الزراعية، الصيد البحري، السياحة والحرف التقليدية.

وقد شكل اللقاء فرصة لتقديم المؤهلات الاقتصادية لكل من جمهورية الكونغو الديمقراطية من جهة وجهة سوس ماسة من جهة ثانية، ومناقشة مختلف أوجه التعاون والشراكة الممكنة بين الطرفين.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد حسن مرزوكي على انخراط جهة سوس ماسة في الرؤية الملكية السامية للتعاون جنوب – جنوب، معبرا عن رغبة الجهة في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وتبادل الخبرات مع الفاعلين الاقتصاديين بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأكد مرزوكي أن هذا اللقاء يندرج في اطار استراتيجية جهة سوس ماسة للتسويق الترابي وتطوير جاذبية الجهة وجلب الاستثمارات.

وذكر نائب رئيس الجهة بالعديد من الشراكات اللاممركزة التي بادرت بها الجهة متطلعا إلى دراسة مختلف آفاق وفرص الشراكة بين الطرفين، كما استعرض أهم محاور التصميم الجهوي لإعداد التراب لسوس ماسة في أفق 2046 وكذا برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.