أكادير.. تتويج الفائزين في مسابقة ترشيد استهلاك الماء بالمؤسسات التعليمية

نظمت المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة-أكادير إداوتنان، بشراكة مع جماعة أكادير، والوكالة المتعددة الاستعمالات RAMSA، حفلا لتتويج الفائزين في مسابقة ترشيد استهلاك الماء بالمؤسسات التعليمية. 

الحفل الذي نظم مساء يوم الثلاثاء 28 ماي الجاري، بقاعة إبراهيم الراضي بالقصر البلدي بأكادير، يأتي في إطار البرنامج السنوي الذي يهدف إلى تكريس التدبير المعقلن لقطاع الماء بتراب جماعة أكادير. 

وعرفت المسابقة مشاركة 46 مؤسسة بما مجموعه 376 تلميذ وتلميذة في أصناف الموسيقى، والخطابة، والمسرح، والصورة، والفيديو، والتربية التشكيلية. 

ويأتي هذا الحفل اختتاما وتتويجا للمسابقة الإقليمية حول ترشيد استهلاك الماء بالمؤسسات التعليمية التي نظمتها مديرية أكادير إداوتنان تحت شعار “بالماء .. تستمر الحياة”، وذلك في الفترة الممتدة من شهر فبراير إلى 15 مارس المنصرم.

يذكر أن هذه المسابقة فتحت في وجه جميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بأسلاكها الثلاث الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي التابعة لتراب المديرية الإقليمية بأكادير إداوتنان. 

كما انطلقت فعالياتها من خلال تنظيم إقصاءات محلية على مستوى المؤسسات التعليمية المشاركة، والتي توج من خلالها فائز واحد عن كل مجال من المجالات الست وبعدها شكلت لجنة إقليمية لتحكيم أطوار النهائيات.

وتكتسي هذه المبادرة أهمية بالغة نظرا للدور الذي تلعبه في ترسيخ الممارسات الفضلى والسلوك المدني لدى الناشئة.