محامون بهيئة أكادير ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

بادر مجموعة من المحامين بهيئة المحامين بأكادير وكلميم والعيون صباح اليوم الأربعاء، إلى تنظيم وقفة تضامنية ببهو محكمة الاستئناف بأكادير، تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وعرفت هذه الوقفة مشاركة وازنة للمحامين والمحاميات المنتمين لمختلف الإطارات المهنية، الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية، ورددوا شعارات داعمة لصمود الفلسطينيين.

الأعلام الفلسطينية ترفرف بمحكمة الاستئناف بأكادير 

كما نددوا بالمجازر الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، مؤكدين على عدالة قضية فلسطين وعلى حق الفلسطينيين في أرضهم.

وتأتي هذه الوقفة تضامنا مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لحملات عسكرية متواصلة وحرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين، معظمهم أطفال ونساء.

أصحاب البذلة السوداء ينتفضون ضد العدوان الإسرائيلي 

وفي سياق متصل، أعربت المملكة المغربية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لإقدام الجيش الإسرائيلي على قصف مخيم يكتظ بأكثر من 100 ألف نازح فلسـ.طيني قرب مدينة رفح، مخلفا سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، وذلك في انتهاك واضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

كما أكدت على أهمية الامتثال لقرار محكمة العدل الدولية، الذي يطالب إسرائيل بالوقف الفوري لعملياتها العسكرية في رفح.

 كما جددت دعوتها إلى الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار، وتوفير الحماية للفلسطينيين وضمان النفاذ الآمن، وبدون عوائق، للمساعدات الإنسانية والإغاثية على نطاق واسع إلى قطاع غزة، عبر جميع المنافذ، بما فيها معبر رفح.

يذكر أن العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، قد شهدت وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الحرب على غزة، ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع وإدخال المساعدات إليه.