أكادير إداوتنان.. أزيد من 10 ٱلاف مترشح يجتازون امتحانات الباكالوريا

انطلق، صباح اليوم الأربعاء 5 يونيو الجاري، بمركز الإمتحانات “الثانوية التقنية الإدريسي” بمديرية أكادير إداوتنان، الامتحان الجهوي الموحد للباكالوريا دورة يونيو 2024.

وأفادت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير إداوتنان، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، بأن عدد المترشحات والمترشحين لهذا الإستحقاق الجهوي بلغ 10060، شكل المتمدرسون الرسميون منهم بالمديرية 8250 والأحرار 1810، موزعين على 32 مركز إمتحان، وتغطي 6 مسارات بالنفوذ الترابي للمديرية.

وعرف المركز، على غرار باقي المراكز ال 32 بالمديرية المحتضنة لهذا الإستحقاق الوطني، حركية مكثفة للأطر الإدارية والتربوية والمصالح المعنية لتأمين إجراء هذا الاستحقاق الجهوي في ظروف جيدة، وفقا للتدابير التي اتخذت من قبل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير.

 وتم استقبال تلاميذ وتلميذات مستوى الأولى باكالوريا تخصصات العلوم الرياضية والعلوم والتكنولوجيات الكهربائية وعلوم الإقتصاد والتدبير والعلوم والتكنولوجيات الميكانيكية المعنيين باجتياز الإمتحان بهذا المركز، والذين بلغ عددهم من المرشحين والمرشحات المتمدرسين والأحرار بهذا المركز 322.

وولج المترشحون إلى فضاء المركز بكل انتظام وبحس من المسؤولية بالاضافة إلى الاجراءات الأمنية من خلال حضور رجال الأمن وممثلي السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة.

وتمر الإمتحانات، في هذه الأثناء من صباح اليوم الاول من الامتحانات الجهوية للأولى باكالوريا، في أجواء تنظيمية محكمة ناجحة اتخذتها المديرية ومصالحها، وذلك لضمان السير الحسن لهذا الاستحقاق، وكذا لإنجاح هذه المحطة التاريخية والمصيرية في حياة المترشحين والمترشحات.

يذكر أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا ستنطلق أيام 10 و11 و12 و13 يونيو 2024، بالنسبة لجميع الشعب.