أكادير.. تشكيل تحالف بين الأحرار والبام والاستقلال لتدبير جماعة أورير

قررت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والإستقلال تشكيل تحالف ثلاثي من أجل تدبير شؤون المجلس الجماعي لأورير لما تبقى من الولاية الانتدابية الحالية. 

وافاد بلاغ مشترك صادر عن الهيئات السياسية المذكورة، توصلت به جريدة “أكاديرإنو”، أن هذا التحالف جاء بناء على قرار السلطات الولائية الرامي إلى حل المجلس الجماعي لأورير والإعلان عن فتح باب الترشيح أمام المستشارين لانتخاب رئيس ومكتب جديدين لإدارة شؤون جماعة أورير. 

كما يأتي وفق البلاغ ذاته، في إطار حرص أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال على مواصلة التنسيق والتحالف في مختلف المجالس والمؤسسات المنتخبة إقليميا جهويا ووطنيا. 

وأشار المصدر ذاته، أن هذا التحالف يأتي في إطار سعي الأحزاب الثلاثة إلى الاستمرار في خدمة ساكنة جماعة أورير التي تتطلع إلى تنمية حقيقية تجعل من هذه الجماعة قطبا سياحيا واقتصاديا مشرفا لأكادير الكبير. 

واتفقت الهيئات السياسية الموقعة على البلاغ، على دعم مرشحة التجمع الوطني للأحرار فاطمة بجغاغ لنيل رئاسة المجلس الجماعي لأورير.

كما تم الاتفاق على السعي من أجل تسريع وثيرة التنمية بالجماعة ومواصلة العمل من أجل تحقيق تطلعات ساكنة جماعة أورير. 

وكان سعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير داوتنان، قد أصدر قرارا يقضي بحل مكتب مجلس جماعة أورير، واستدعاء المجلس لانتخاب رئيس جديد وباقي أعضاء المكتب.

ودعا القرار الولائي الذي توصلت به مصالح الجماعة، إلى فتح باب إيداع الترشيحات لمنصب رئيس مجلس جماعة أورير، انطلاقا من يوم الثلاثاء الماضي إلى غاية يوم غد السبت.