تارودانت.. الشغيلة الصحية تخوض وقفة احتجاجية أمام مندوبية الصحة (صور)

خاضت شغيلة قطاع الصحة بإقليم تارودانت، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية حاشدة أمام المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمدينة تارودانت، وذلك استجابة لطلب الإضراب الذي دعا إليه التنسيق النقابي الوطنية لقطاع الصحة.

ورفع المحتجون شعارات تعبر عن مطالب الشغيلة الصحية وطنيا ومحليا، داعية الوزارة إلى الاستجابة العاجلة للملف المطلبي، وتنفيذ الاتفاقات السابقة الموقعة مع النقابات في إطار الحوار القطاعي.

وكان التنسيق النقابي الوطني لقطاع الصحة، قد أعلن أمس الإثنين، أن كل المؤسسات الصحية، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش، ستشهد، إضرابا وطنيا، أيام 11-12-13 و25-26-27 يونيو الجاري، فضلا عن وقفات احتجاجية إقليمية وجهوية، وذلك بسبب ما وصفه “تعنت الحكومة وترويجها لخطابات تغليطية، والتهرب من تنفيذ ما تم الاتفاق بشأنه”.

وسجل التنسيق النقابي أنه وفي حالة عدم تجاوب الحكومة الإيجابي مع مطالب الشغيلة الصحية، “سيضطر إلى اللجوء للتصعيد، عن طريق “مقاطعة تنفيذ كل البرامج الصحية ومقاطعة تقاريرها، ومقاطعة الوحدات المتنقلة والقوافل الطبية”.

كما هدد التنسيق النقابي بمقاطعة برنامج العمليات الجراحية، باستثناء المستعجلة منها”، بالإضافة إلى “مقاطعة الفحوصات الطبية المتخصصة بالمستشفيات (Consultations Spécialisées)”، و”مقاطعة كل عمليات تحصيل مداخيل فواتير الخدمات المقدمة، وكل المداومات ذات الطابع الإداري المحض”.