مدينة أكادير تستعد لاحتضان فعاليات النسخة 19 من مهرجان تيميتار

من المرتقب ان تحتضن مدينة أكادير فعاليات الدورة 19 لمهرجان تيميتار، وذلك خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 7 يوليوز المقبل.

وذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن دورة هذه السنة ستعرف تنظيم سهرات فنية بكل من ساحة الأمل، وساحة بيجوان ومسرح الهواء الطلق بمشاركة فنانين ومبدعين من المغرب وجميع أنحاء العالم.

وتأتي هذه الدورة التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك من أجل المساهمة في تعزيز الحركة الثقافية والفنية حيث يشكل مهرجان تيميتار ملتقى للتبادل الثقافي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة مجموعة من الفنانين والفرق التراثية الأمازيغية، كما سيعرف البرنامج الفني مشاركة عدد من الأسماء المعروفة في الساحة الفنية المغربية والعربية والعالمية.

وتتخلل فعاليات المهرجان عروضا ثقافية وفقرات فنية متنوعة، حيث يقدم الفنانون العالميون عروضا تشمل مختلف الأنماط الموسيقية والفنية. 

كما يتيح المهرجان الفرصة للمواهب الشابة من داخل وخارج المغرب للمشاركة والاستمتاع بالأجواء الثقافية الفريدة التي يُقدمها.

ويواصل المهرجان الاحتفال بجمال الموسيقى الأمازيغية من خلال  فتح أبوابه للفنانين الموهوبين من كل أنحاء  العالم، كما تعد هذه الدورة بلقاء استثنائي يجمع بين صفاء التقاليد الأمازيغية وتنوع الموسيقى العالمية، مما يجسد روح الانفتاح والعيش المشترك التي تميز تيميتار.

يذكر أنه ومنذ تأسيسه سنة 2004، أصبح مهرجان تيميتار موعداً لا غنى عنه لمحبي الموسيقى والثقافة. حيث استضاف على منصته العديد من الفنانين العالميين مثل مارسيل خليفة، يوري بوينافينتورا، زيغي مارلي، ناس الغيوان، إيدير، اكيبس كينغ، كاظم الساهر، ماجدة الرومي، إزنزارن، سميرة سعيد، نجاة عتابو وغيرهم.

وبفضل جهود السلطات المحلية ودعم الشركات والفعاليات الثقافية، يستمر مهرجان تيميتار في جذب الجماهير وتعزيز مكانته كواحد من أبرز المهرجانات الثقافية في المغرب والمنطقة.