أكادير تستعد لاحتضان النسخة الثانية من الكرنفال الدولي لـ”بيلماون”

أعلنت إدارة “بيلماون.. الكرنفال الدولي لأكادير” عن تنظيم الدورة الثانية من هذا الملتقى الاحتفالي الدولي بمختلف فضاءات مدينة أكادير،  وذلك أيام 3/2/1 يوليوز المقبل.

ووفق بلاغ للجهة المنظمة فإن هذه الدورة التي ينظمها المجلس الجماعي لأكادير، تأتي في إطار تنزيل برنامج عمل جماعة اكادير 2022-2027، وذلك بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى من بيلماون الكرنفال الدولي لأكادير المنعقدة السنة الماضية.

وأشار المصدر ذاته، أن هذه الدورة ستعرف تنظيم ندوة دولية حول الكرنفال ودوره في تعزيز جاذبية المدينة والتي تستضيف خبراء وطنيين ودوليين في المجال. 

وأضاف، أن دورة هذه السنة تركز على الكرنفال الذي يواصل انفتاحه على مختلف الجمعيات على الصعيدين الوطني والجهوي لضمان مشاركة أكثر تنوعا وغنى. 

وقد أخذت إدارة بيلماون الكرنفال الدولي لأكادير على عاتقها رسالة الانفتاح على البلدان الشقيقة عبر توجيه الدعوة لأربع فرق كرنفالية دولية.

وتابعت الجهة المنظمة، أن الفقرات الكرنفالية لهذه الدورة ستتعزز بلوحات للفرق التراثية وبالإبداعات الفردية والجماعية صديقة البيئة من خلال لباس بيلماون والطقوس المرتبطة به، حيث يتنافس المشاركون على جوائز مالية قيمة. 

وأضاف المصدر ذاته أن بيلماون الكرنفال الدولي لأكادير هو تتويج للاحتفالات الشعبية بالجهة بمناسبة عيد الأضحى باعتباره موعدا سنويا للفرجة والمتعة والتثقيف.

يذكر أن هذا الحدث الثقافي، ينظم من طرف مجلس جماعة أكادير، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس جهة سوس ماسة، وبإدارة من مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية.