كنسوسي رئيسا لمجموعة الجماعات الترابية “قطب إيغرم لحفظ الصحة”

جرت، أمس الخميس، بقاعة الاجتماعات بدائرة إيغرم إقليم تارودانت، عملية انتخاب رئيس وأعضاء مكتب مجموعة الجماعات الترابية “قطب إيغرم لحفظ الصحة”، والتي أسفرت عن انتخاب بوجمعة كنسوسي عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا لهذه المجموعة.

وقد فاز بوجمعة كنسوسي المرشح الوحيد للرئاسة، وذلك بعد حصوله على أغلب أصوات أعضاء المجلس الممثلين للجماعات التابعة لقطب إيغرم.

وضمت تشكيلة المكتب المنتخب، إلى جانب الرئيس بوجمعة كنسوسي، كلا من الحسين أصوصو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا أولا للرئيس، ويعزى أيت وعلا، عن نفس الحزب، نائبا ثانيا، محمد اكنفر عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا ثالثا.

كما ضمت تشكيلة المكتب علي كاظيري، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا رابعة للرئيس، ورشيد أيت زكوي عن حزب الأحرار، كاتبا للمجلس، ورشيد بوقليج، عن نفس الحزب، نائبة لكاتب المجلس.

يذكر أن مجموعة الجماعات الترابية “قطب إيغرم لحفظ الصحة”، تهدف بالأساس إلى إحداث وتدبير المكاتب الجماعية لحفظ الصحة لفائدة الجماعات الترابية التابعة لقطب إيغرم بإقليم تارودانت. 

 يذكر أن وزارة الداخلية تعمل على مواكبة حاجيات الجماعات في قطاع الوقاية الصحية بما يكفل تنويع وتجويد الخدمات من أجل الرفع من جودة عيش الساكنة بالحفاظ على صحتها وسلامتها والمساهمة بذلك في توفير الشروط الملائمة لتنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة وتحسين جاذبية الجماعات. 

وتشكل المكاتب الجماعية لحفظ الصحة، الآلية الأساسية لتفعيل الصلاحيات المخولة للمجالس الجماعية ورؤسائها في مجال الوقاية الصحية والنظافة العامة والمتمثلة أساسا في محاربة نواقل الأمراض والأوبئة ومراقبة السلامة الصحية للمواد الغذائية والسهر على احترام الشروط الصحية.