الوالي أمزازي يترأس مراسيم صلاة عيد الأضحى المبارك بأكادير

ترأس سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، صباح اليوم الإثنين 17 يونيو الجاري، مراسيم صلاة عيد الأضحى المبارك بالمصلى الرسمي لإحشاش بأكادير.

وكان والي الجهة مرفوقا بكل من إدريس الروبيو الكاتب العام للعمالة، ومصطفى الشبلي، رئيس قسم الشؤون الداخلية، وكريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، واليزيد الراضي، رئيس المجلس العلمي الجهوي، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وبعض المنتخبين ورجال السلطة، وأعيان المدينة.

استهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جرياً على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي، في جو من الخشوع والطمأنينة، ووسط أجواء روحانية.

وبعد ركعتي العيد، ألقى الخطيب خطبة العيد ليختم بالدعوة إلى البر بالوالدين و التآخي بين المسلمين وبالدعاء الصالح لجموع المصلين والشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة، والدعاء لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، بأن يقر عينه بسمو ولي عهده الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وبعد انتهاء صلاة العيد تبادل والي الجهة والوفد المرافق له التهاني والتبريكات، كما تبادل جموع المصلين أيضا التهاني فيما بينهم في أجواء من المودة والمحبة، كما قام الخطيب بنحر أضحية العيد.