ارتفاع عدد ضحايا التسمم الغذائي يستنفر السلطات الصحية بتيزنيت

فتحت المصالح الصحية بمدينة تيزنيت بالتنسيق مع المصالح الأمنية، تحقيقا في واقعة التسمم الغذائي الذي تعرض له عشرات المواطنين، الثلاثاء الماضي بعد تناولهم وجبة عشاء بمحل للأكلات السريعة بساحة المشور بتيزنيت.

وكشفت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن عدد حالات التسمم بتيزنيت قد ارتفعت إلى 30 حالة، إضافة إلى حالة واحدة تم نقلها من بويزكارن في اتجاه المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

وأكدت المصادر ذاتها، أن عدد الحالات المصابة بالتسمم من نفس المحل، بلغ 27 حالة، فيما توافدت 3 حالات أخرى على المستشفى الإقليمي بتيزنيت، لتصل عدد الحالات إلى 30 حالة.

ووفق مصادر الجريدة، فقد غادرت 14 حالة من المتوافدين على مستشفى تيزنيت هذه المؤسسة الصحية، فيما بقيت 14 حالة تحت العناية الطبية،  10 منها في الطب العام، و4 حالات في طب الأطفال.

وقد تمت إحالة عينات من الوجبات للمختبر من أجل فحصها وتقديم تقريرها إلى النيابة العامة، كما تم إغلاق محل الوجبات السريعة وتوقيف صاحبه والاستماع إليه، في انتظار صدور نتائج التحاليل المخبرية.

وكانت لجنة مختلطة بتيزنيت قد سبق أن وجهت إنذارا للمعني بالأمر، بعدما تمكنت خلال عملية مراقبة، في شهر فبراير الماضي، من ضبط كمية من اللحم المفروم (الكفتة) ولحم الديك الرومي غير صالحة للاستهلاك، وتشكل خطراً على صحة المواطنين.