أولاد تايمة.. كتاب مسجد السلام يحتفي بخاتمات كتاب الله

في أجواء روحانية، احتضنت ساحة الأمل بمدينة أولاد تايمة، مساء أمس الجمعة، فعاليات النسخة العاشرة من المهرجان القرٱني لخاتمات كتاب الله عز وجل، المنظم من طرف كتاب مسجد السلام لتحفيظ كلام كتاب رب الأنام، تحث شعار :”نساء أولادتايمة بين الماضي والحاضر مع القرأن”.

وقد عرف هذا الحفل حضور ممثلي السلطات المحلية ورئيسة المجلس الجماعي لأولاد تايمة، وأعضاء المجلس، وممثلي المجلس العلمي المحلي بتارودانت، ومنذوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية، وأعضاء بعض الجماعات الترابية، ورؤساء عدد من جمعيات المجتمع المدني.

وتروم هذه التظاهرة الدينية، تشجيع النساء والأطفال على الإقبال على كتاب الله تلاوة وتجويدا وحفظا ابتغاء عمارة القلوب والعقول التي يوفرها كلام الله لمن أقبل عليه واعتنى به.

وقد انطلقت المسيرة القرآنية من مسجد السلام بحي الكرسي الى ساحة الأمل مرورا بشارع الحسن الثاني وشارع محمد الخامس يتقدمها حافظات يحملن ألواح خشبية مزينة بٱيات قرٱنية.

واستهل هذا الحفل بكلمات افتتاحية لكل من منسقة خلية المرأة وقضايا الأسرة، وممثل المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ورئيسة المجلس الجماعي لأولاد تايمة، ورئيس جمعية الهداية لتسيير كتاب السلام، الذين نوهوا بهذه المبادرة التي تسعى إلى الاحتفاء بالقران الكريم.

كما عرف المهرجان القرآني قراءات قرٱنية وتقديم فقرات من البردة للبوصيري في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، وتكريم حافظات القرآن الكريم وعدد من الشخصيات التي ساهمت في إنجاح هذا الحفل.

يذكر أن هذا الحفل قد تم تنظيمه تحت إشراف جمعية الهداية لتسيير كتاب السلام والمحافظة على البيئة والموروث الثقافي والإجتماعي والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بتارودانت، بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بتارودانت، وبشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أولادتايمة.