أكادير إداوتنان.. 13591 مرشحا يجتازون الإمتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير إداوتنان أن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز الإمتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي برسم دورة 2024، بلغ على مستوى المديرية ما مجموعه 13591 مترشحا ومترشحة، منهم 182 مترشحا حرا.

وأشارت المديرية في بلاغ لها، أنها قد عبأت عددا مهما من الأطر والمتدخلين لتدبير العمليات المرتبطة بهذا الاستحقاق الجهوي الذي يتم اجتيازه اليوم الإثنين 01 والثلاثاء 02 يوليوز الجاري، من بينها 1695 أستاذة وأستاذ مكلفين بعملية الحراسة، وحوالي 780 أستاذة وأستاذ مكلفين بعملية التصحيح بحوالي 780 مراكز.

وأضاف البلاغ، أن عدد عدد الترشيحات لاجتياز الإمتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي ـ دورة 2024 ـ في صفوف التلاميذ ذوي إعاقة، بلغت 42 تلميذة وتلميذ سيجتازون الاختبار الجهوي، مع استفادتهم من عملية تكييف الامتحانات. 

وبخصوص مراكز الامتحان فقد بلغ عددها 51 مركزا موزعة على امتداد النفوذ الترابي لإقليم أكادير إداوتنان.

وبهذه المناسبة تقدمت المديرية بعبارات التقدير والشكر لوالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية على انخراطهم في كل مراحل الإعداد والتحضير لهذا الاستحقاق الجهوي الهام.