الجولة الثانية.. انطلاق الدورة الاستدراكية لامتحان الباكالوريا بأكادير

انطلقت، صباح اليوم الأربعاء 3 يوليوز الجاري بأربع مراكز إمتحانات بمديرية أكادير إداوتنان، اختبارات الدورة الإستدراكية الخاصة بالإمتحان الجهوي الموحد للباكالوريا الخاص بالمترشحين المتمدرسين والأحرار دورة يونيو 2024.

وأفادت المديرية الإقليمية في بلاغ لها، أن عدد المترشحات والمترشحين لهذه الدورة الإستدراكية من الإستحقاق الجهوي بلغ 641، شكل المتمدرسون الرسميون منهم بالمديرية 54 والأحرار 587، موزعين على 4 مراكز إمتحان بالثانوية التأهيلية المتنبي “الخاص بالمترشحات والمترشحين الرسميين المتمدرسين”، والثانويات التأهيلية يوسف بن تاشفين ولالا مريم وابن حزم كمراكز “خاصة بالمرشحات والمرشحين الأحرار”.

وأضاف البلاغ، أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير، اتخذت جميع التدابير اللازمة لمرور هذا الإستحقاق الوطني.

وولج المترشحون إلى فضاء المراكز بكل انتظام وبحس من المسؤولية بالاضافة إلى الاجراءات الأمنية من خلال حضور رجال الأمن وممثلي السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة.

وتمر الإمتحانات، في هذه الأثناء من صباح هذا اليوم الاول من الامتحانات الجهوية للأولى باكالوريا، في أجواء تنظيمية محكمة ناجحة اتخذتها المديرية ومصالحها، وذلك لضمان السير الحسن لهذا الاستحقاق، وكذا لإنجاح هذه المحطة التاريخية والمصيرية في حياة المترشحين والمترشحات.  

يذكر أن الدورة الإستدراكية للإمتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة البكالوريا تجرى أيام 4 و5 يوليوز 2024، بالنسبة لجميع الشعب.