الوالي أمزازي يستقبل صاحبة أعلى معدل في البكالوريا بجهة سوس ماسة

استقبل سعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير اداوتنان، زوال اليوم الأربعاء، بمقر الولاية، التلميذة سميرة خراز، صاحبة أعلى معدل في امتحانات البكالوريا بجهة سوس ماسة.

وقد عرف حفل الاستقبال، حضور كل من وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والرياضة بتارودانت، ووالدي التلميذة سميرة خراز.

ويأتي هذا الحفل تعزيزا للمكانة التي يحظى بها قطاع التربية والتعليم في الاستراتيجية التنموية الجهوية، وتكريسا لمحطة التتويج السنوي للتلاميذ المتميزين بالجهة.

وفي هذا السياق، هنأ والي الجهة، التلميذة سميرة خراز الحاصلة على أعلى معدل برسم امتحانات البكالوريا دورة 2024 بجهة سوس ماسة، كما تبادل معها الحديث حول الآفاق المستقبلية، وقام بتزويدها بنصائح وتوجيهات قيمة حول مستقبلها الدراسي والمهني.

وكان هذا الحفل، مناسبة أشاد من خلالها والي الجهة، بالمجهود الذي بذلته التلميذة سميرة خراز، من أجل الحصول على هذه الرتبة المشرفة جهويا، كما تقدم بالشكر لأساتذتها وكافة الأطر الإدارية والتربوية التي ساهمت في هذا النجاح.

كما نوه الوالي بدور الأسرة، وبتفاني كل مكونات منظومة التربية والتكوين بالجهة، في أداء رسالتها النبيلة في تربية الأجيال، وتحقيق نتائج متميزة.

من جهتها، هنأت وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، التلميذة المتفوقة، منوهة بمبادرة الوالي بتخصيص هذا اللقاء للتلاميذ المتفوقين لدعمهم وتشجيعهم.

يذكر أن التلميذة سميرة خراز، التي تتابع دراستها بمؤسسة “إقرأ” بتارودانت، مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية، قد تمكنت من الحصول على أعلى معدل في امتحانات البكالوريا على مستوى جهة سوس ماسة، بمعدل 19.55.