مهرجان تيميتار.. الفنانة السورية فايا يونان تعبر عن إعجابها بالمغرب وبالأغنية المغربية

عبرت الفنانة السورية قايا يونان، اليوم الخميس، عن إعجابها بالمغرب وعن سعادتها بمشاركتها للمرة الثانية في النسخة 19 من مهرجان تيميتار الذي يعتبر من أكبر المهرجانات في العالم العربي. 

وكشفت فايا يونان في ندوة صحفية على هامش فعاليات مهرجان تيميتار بأكادير، عن ميولها للموسيقى، مؤكدة أنها تحرص في اختيار أغانيها على الكلمات والألحان وطريقة التوزيع وكل التفاصيل.

وحول دخولها عالم التمثيل أشارت الفنانة السورية أنها تحب عالم التمثيل منذ الصغر، وأنها تميل إلى متابعة السينما والمسلسلات، وفي نفس الوقت تقوم بتمثيل بعض المشاهد في المنزل أمام المرٱة، على حد قولها.

وأضافت أنها قد تلقت عروضا للتمثيل، لكن في السنتين الأخيرتين أحست أن الوقت مناسب لخوض هذه التجربة إلى جانب الغناء، مشيرة أنها قد تعلمت الكثير من هذه التجارب.

وبخصوص رغبتها في أداء الأغنية المغربية، أكدت الفنانة فايا يونان، أنها تتشرف بتعلم اللهجة الدارجة معتبرة أنها لهجة غنية، كما أشادت بالأغنية المغربية مشيرة أن مجموعة من الفنانين من مختلف الجنسيات أصبحوا يميلون إلى الأغنية المغربية، وأنها تتشرف بأن تغني الأغنية المغربية في الخطوة القادمة.

كما أكدت الفنانة السورية أن الغناء بالفصحى ليس عائقا بالنسبة إليها، مشيرة أن هناك جيل من حقه أن يستمتع الفصحى، كما عبرت عن أمنيتها أن تشارك يوما ما في عمل ثنائي مع الفنان كاظم الساهر الذي تكن له كل الحب

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: