إسدال الستار عن فعاليات مهرجان تيميتار وسط حضور جماهيري قياسي

أسدل الستار في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأحد عن فعاليات النسخة 19 من مهرجان تيميتار بأكادير، وسط حضور جماهيري غفير تجاوز 200 ألف شخص وفق إفادات المنظمين.

وكانت مجموعة أودادن الأمازيغية، مسك ختام هذه الدورة، والتي أتحفت جمهور منصة ساحة الأمل الذي توافد بالآلاف للاستمتاع بالمجموعة الأمازيغية الرائدة والأسطورية التي حملت مشعل الأغنية الأمازيغية لأزيد من أربعين سنة.

وشكل مهرجان تيميتار موعدا لا غنى عنه في الساحة الموسيقية المغربية والأمازيغية، حيث يجذب آلاف المتابعين من جميع أنحاء العالم لتذوق تنوع موسيقى مغربي وعالمي كل سنة.

وقد عرفت دورة هذه السنة مشاركة أزيد من 40 فنان وفنانة وأكثر من 350 موسيقي وموسيقية، يتوزعون على ثلاث منصات رمزية بمدينة أكادير، منصة ساحة الأمل، ساحة بيجاوان ومسرح الهواء الطلق، كل منها تعكس أسلوبا فنيا يستهدف جمهورا نوعيا لملامسة كل الأذواق.

وتصدرت الموسيقى الأمازيغية منصات المهرجان باستضافة كل من الفنّان حميد إنرزاف، وأودادن، وفرق أحواش من تالوين، وطاطا وإمينتانوت، إلى جانب موسيقى الجيل الجديد الذي تتصدّره الفنانة فاطمة تاشتوكت، وكريم لجواد، وجوبانتوجا، وتاسوتا نيمال، وميتيورإيرلاينز ورباب فيزيون.

كما شهدت منصة الهواء الطلق تكريمات رمزية لفنّ الرّوايس من خلال مشاركة أشهر شيوخ فن الروايس، وهم مولاي أحمد ايحيحي، والحسين أمنتاك، والعربي ايحيحي، والذين أتحفوا الجمهور الأكاديري بفقرات من التراث الأمازيغي الأصيل.

وعلى أعتاب احتفالية مرور عقدين على ميلاده، سيقدم مهرجان تيمتار في دورته الـ19 والممتدة إلى غاية 6 يوليوز الجاري، تنوعا موسيقيا يحتفي بموسيقى العالم، عبر توليفة فنية تمزج بين فن الراي، الجاز، البوب، الفيزيون، الموسيقى الإلكترونية والأفريقية.

يذكر أن هذا الحدث الفني الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أصبح موعدا سنويا يجمع عددا من الفنانين من مختلف المشارب الفنية، غايتهم تقاسم شغف وهوس موسيقي فريد من نوعه مع الفنانين الأمازيغ وجمهور أكادير الكبير.