أكادير.. انطلاق امتحانات الدورة الإستدراكية الخاصة بالسنة الثانية باكالوريا

انطلقت، صباح اليوم الأربعاء 10 يوليوز الجاري، بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير إداوتنان، امتحانات الدورة الإستدراكية الخاصة بالسنة الثانية باكالوريا دورة يوليوز 2024.

وأفادت المديرية الإقليمية في بلاغ لها، أن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات الدورة الإستدراكية، بلغ على مستوى المديرية ما مجموعه 3586، مترشحة ومترشح، منهم 2174 متمدرسا رسميا بمؤسسات التعليم العمومي و831 مترشحة ومترشح بالتعليم الخصوصي و581 مترشحا حرا.

وأضاف البلاغ، أن مجموع المترشحات والمترشحين بالمستوى الحضري على صعيد المديرية قد بلغ 3102 مترشحة ومترشح، فيما بلغ مجموع المترشحات والمترشحين بالنسبة للوسط القروي 484 مترشحة ومترشح.

وأشار المصدر ذاته، أن المديرية عبأت مجموعة من الأطر والمتدخلين لتدبير العمليات المرتبطة بهذا الاستحقاق الوطني، من بينها 590 أستاذة وأستاذ مكلفين بعملية الحراسة ب 13 مركزا للإمتحانات على صعيد المديرية، إلى جانب تخصيص 4 مراكز لعملية التصحيح.

من جانب آخر، بلغ عدد الترشيحات لاجتياز امتحانات الدورة الإستدراكية من الباكالوريا ـ دورة يوليوز 2024 ـ في صفوف التلاميذ ذوي إحتياجات خاصة 3 تلاميذ سيجتازون الاختبار الوطني، مع استفادتهم من عملية تكييف الامتحانات. 

وبهذه المناسبة تقدمت المديرية بعبارات التقدير والشكر لوالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية على انخراطهم في كل مراحل الإعداد والتحضير لهذا الاستحقاق الوطني الهام، متمنية التوفيق لجميع المترشحين.