مدينة تارودانت تحتضن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الأجيال 

من المرتقب أن تنطلق مساء اليوم الجمعة، بمدينة تارودانت، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الأجيال، الذي تنظمه جمعية تغارت للثقافة والتنمية، تحت شعار: “الفن أداة للتنمية”.

وأفادت الجهة المنظمة في بلاغ لها، أن دورة هذه السنة والتي ستستمر إلى غاية يوم غد السبت، تتميز بمشاركات فنية مختلفة منها فرق من مدينة تارودانت وهوارة، بالاضافة الى مجموعات فنية من سوس ماسة. 

كما ستعرف هذه الدورة، وفق البلاغ ذاته، حضور الفنانين المشهورين “البنج” و”مهدي فاضيلي”، بالإضافة الى الفنان الأمازيغي المقتدر “أعراب أتيكي” والفنانين الشابين لحسن أنير، و”طير الليل”، ومجموعة الدقة الرودانية، ميزان هوارة، ومجموعة إمدوكال.

وأشار المصدر ذاته الى أن مهرجان الأجيال، الذي ستقام فعالياته بساحة المركز الثقافي بتارودانت، يسعى الى أن يشكل إضافة نوعية للفعاليات الثقافية بمدينة تارودانت، كما يهدف إلى الترويج للمدينة.

كما يشكل المهرجان، وفق المصدر ذاته، فرصة للساكنة في إطار التنشيط الثقافي للمدينة، لمتابعة مجموعة من الفنانين المحليين والوطنيين.

يذكر أن الدورة الأولى من مهرجان الأجيال تنظم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، بشراكة مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ومجلس جهة سوس ماسة ومجلس إقليم تارودانت والجماعة الترابية لتارودانت.