جماعة أكادير تتعبأ لإنجاح الموسم الصيفي وسط تدابير استثنائية

أطلقت جماعة أكادير بالتعاون مع السلطات المحلية مجموعة من التدابير لضمان راحة وسلامة مرتادي شاطئ أكادير. وذلك في إطار استعداداتها لاستقبال الزوار خلال الموسم الصيفي.

وأفادت جماعة أكادير في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه قد تم توفير الوسائل اللوجستية والموارد البشرية، من خلال تجهيز الشاطئ بـ 10 أبراج مراقبة ثابتة و22 برجا متحركا، تديرها فرقة مكونة من 86 سباحا منقذا بالإضافة إلى الدراجات المائية، وتجهيزات الإنقاذ لضمان سلامة المصطافين.

وتشمل هذه التدابير منع الظواهر غير المرغوبة التي تسيئ للمنظر العام وتهدد سلامة المصطافين حيث تم اتخاذ إجراءات لمنع نصب الخيم والطهي على الرمال باستخدام الفحم أو قنينة الغاز، بالإضافة إلى منع الكراء العشوائي للمظلات والكراسي، للحفاظ على الرؤية والمنظر العام للشاطئ. 

وأكد المصدر ذاته، أن الجماعة تعمل على ضمان نظافة الشاطئ بفضل فريق مكون من 80 عامل نظافة يعمل بصفة منتظمة لضمان نظافة الرمال وكورنيش الشاطئ.

إضافة إلى ذلك، تم توفير مرافق صحية، ومصلحة التمريض والإسعافات الأولية، ونقطة لاستقبال الأطفال التائهين.

ولضمان فعالية تدبير الشاطئ، تم تقسيمه إلى أربع مناطق. كل منطقة تقع تحت إشراف مسؤول جماعي، وتخضع لمراقبة الشرطة الإدارية، بالإضافة إلى ممثلي السلطة المحلية، والقوات المساعدة، والأمن الوطني.