سوس ماسة.. أزيد من 28 ألف مترشح يجتازون امتحانات الباكالوريا بنجاح

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أن 5079 مترشحة ومترشحا متمدرسا اجتازوا بنجاح الدورة الاستدراكية لامتحانات نيل شهادة الباكالوريا برسم دورة 2024، ليرتفع عدد الناجحين في التعليم العمومي والخصوصي خلال الدورتين العادية والاستدراكية إلى 28223 ناجحة وناجحا بنسبة وصلت إلى 78.25 في المائة مقابل 68.64 في المائة خلال دورة 2023، مسجلة بذلك زيادة بلغت 10 نقاط مئوية.

وأشارت الأكاديمية في بلاغ لها، أنه قد تم تحقيق أعلى نسبة نجاح في صفوف المتمدرسين منذ سنة 2016، مؤكدة أن نسبة 55.1 في المائة من المترشحين حصلوا على ميزة مستحسن أو أكثر خلال الدورة العادية.

وبخصوص فئة المترشحات والمترشحين في وضعيات خاصة الذين استفادوا، حسب نوع ودرجة الإعاقة، من صيغ تكييف ظروف إجراء الاختبارات والتصحيح، وكذا من تكييف الاختبارات، فقد بلغت نسبة النجاح في صفوفهم 87.17 في المائة.

أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، فقد بلغ العدد الإجمالي للناجحين 2513 بنسبة تقدر ب 54.52 في المائة، منهم 77 سجينة وسجينا اجتازوا بنجاح امتحانات نيل شهادة الباكالوريا بنسبة تقدر بـ 59.23 في المائة.

وبهذه المناسبة أشادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، بالأطر الإدارية، ونساء ورجال التربية والتكوين بالجهة، والمتدخلين، والشركاء، والسلطات الترابية والأمنية والدرك الملكي والقوات المساعدة، ومختلف المنابر الإعلامية، وجمعيات الأمهات والآباء وأولياء الأمور على التعبئة والانخراط الواسعين، كما تقدمت بأحر التهاني لكافة الناجحات والناجحين بمناسبة حصولهم على شهادة الباكالوريا، متمنية لهم مسارا موفقا في دراساتهم المستقبلية.