اشتوكة أيت باها.. توقيف 4 أشخاص للاشتباه في موالاتهم لتنظيم “داعـ.ش” الإرهـ.ابي

تمكنت عناصر المديرية الإقليمية لمراقبة التراب الوطني باشتوكة أيت باها، صباح اليوم الجمعة، من توقيف أربعة أشخاص ينحدرون من جماعتي إنشادن وبيوكرى، وذلك للاشتباه في موالاتهم لتنظيم “داعـ.ش” الإرهـ.ابي.

وذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن عملية توقيف المشتبه بهم قد تمت في سرية تامة بعدما وردت معلومات تفيد تواصلهم مع التنظيم الإرهابي “داعش”، حيث قامت عناصر الأمن بتوقيف المعنيين بالأمر في عمليتين متفرقتين بكل من جماعة إنشادن وجماعة بيوكرى، وذلك بعد مراقبة تحركاتهم خلال الأيام الماضية.

وبعد استكمال إجراءات البحث والتحري، تم إخلاء سبيل أحد المشتبه فيهم الذي ينحدر من جماعة إنشادن، فيما تم الاحتفاظ بثلاثة موقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

وتأتي هذه العملية في إطار المجهودات التي تبذلها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتنسيق مع مختلف المصالح الأمنية والسلطات العمومية، من أجل إفشال جميع المخططات الإرهابية التي تهدف إلى المس بالأمن العام.