“الأحرار” ينظم ندوة حول “كأس العالم 2030.. أكادير، فرص وطموحات”

تنظم منظمة الشبيبة التجمعية محلية أكادير والتنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بأكادير إدوتنان ندوة حول “كأس العالم 2030.. أكادير، فرص وطموحات” وذلك يوم غد السبت ابتداء من الساعة السادسة مساء بقاعة سينما الصحراء بأكادير.

وستعرف هذه الندوة حضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال الرياضة والتنمية، بمشاركة كل من كريم اشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة والمنسق الجهوي لحزب الأحرار بالجهة، ومصطفى بودرقة، النائب الأول لرئيس جماعة أكادير.

كما سيشارك في هذه الندوة كل من لبنى بلعباس، خبيرة في الرياضة والتنمية الترابية والهندسة الحضرية، وأيوب كوطايا، أستاذ جامعي في التدبير الرياضي  والاستراتيجي و الهندسة. 

وكن المرتقب أن يتم خلال هذه الندوة استعراض مختلف المرافق والبنيات التحتية والخدمات، التي تعكف المنطقة على إنجازها، وفقاً لشروط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

كما سيتم مناقشة الفرص والفوائد التي يتيحها تنظيم بطولة كأس العالم 2030 بمدينة أكادير، فيما يخص إنعاش القطاع السياحي والإقتصادي بالمنطقة وتحسين البنيات التحتية والرفع من جودة الخدمات وتوفير فرص الشغل للشباب، وغيرها من المجالات التي ستتأثر إيجابا.

يذكر أن هذا الحدث الرياضي سيكون له وقع حتى قبل أن يتم تنظيمه، حيث سيتم تسريع وتيرة تجهيز مجموعة من البنيات التحتية، بما فيها الطرق والنقل والفنادق والمطاعم والمقاهي وغيرها.

أما خلال الحدث، فإن مدينة أكادير كوجهة سياحية ستحظى بإشعاع عالمي، حيث إن أنظار ملايير المتابعين ستتجه إليها، وسيدفعها ذلك إلى الرغبة في استكشافها وزيارتها سواء خلال منافسات كأس العالم أو بعدها.

كما ستستفيد المدينة بعد انتهاء هذا الموعد الرياضي الكبير، من بنيات تحتية أقوى ستمنح ولوجا سلسا للمواطنين إلى الخدمات الصحية والاجتماعية والثقافية والرياضية.