أكادير.. إسدال الستار عن جائزة سوس ماسة للصحافة والفلاحة

أسدل الستار أمس الثلاثاء 6 غشت الجاري عن نتائج النسخة الثانية من جائزة سوس ماسة للصحافة والفلاحة، التي تنظم على هامش فعاليات المعرض الوطني للمنتوجات المحلية في دورته العاشرة والمقام في ساحة الأمل بأكادير، في الفترة الممتدة ما بين 2 و7 غشت الجاري.

وتوجت هذه الجائزة، التي تستهدف وسائل الاتصال السمعية البصرية والمكتوبة والإلكترونية والصورة الصحافية، أفضل المقالات والربورتاجات والبرامج التلفزيونية والإذاعية والصورة الصحافية، للفترة الممتدة من يوليوز 2023 إلى يوليوز 2024.

وقد ضمت لجنة تحكيم المسابقة، كل من الزميل عز الدين فتحاوي، الكاتب الجهوي لفرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة سوس ماسة، رئيسا، والزميل ياسين صابر عضوا، ولحسن جابي، إطار بالمكتب الجهوي للفلاحة، عضوا.

وقد أسفرت نتائج هذه المسابقة عن فوز الإعلامي سعيد أهمان عن صنف الصحافة الورقية، كما عادت جائزة صنف الصحافة الإلكترونية مناصفة بين حفيظ مركوك عن موقع “العمق”، وخالد أنبيري عن موقع “برلمان كوم”، فيما عادت جائزة صنف التلفزة للزميل الحسين أوزيك عن القناة الثانية.

كما منحت جائزة صنف الإذاعة مناصفة بين لحسن بوفران عن “راديو بلوس”، ولحسن البوعشراوي عن إذاعة “شدى إف إم”، فيما عادت جائزة صنف الصورة، مناصفة للزميلين محمد بايلا ومحمد بوقسيم.

وتهدف هذه الجائزة في نسختها الثانية إلى تحفيز الصحفيين والصحفيات بجهة سوس ماسة، والاعتراف بمجهودات نساء ورجال الصحافة الوطنية على الاهتمام الذي يولونه للقطاع الفلاحي وللدور الهام للمعلومة في كافة مجالات القطاع الفلاحي والتنمية القروية.

يذكر أن النسخة الثانية من جائزة سوس ماسة للصحافة والفلاحة،  تنظم من طرف الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبتعاون مع مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة -سوس ماسة.