أكادير.. تفاصيل الحركة الانتقالية الجديدة لرجال السلطة ومهامهم الجديدة

أعلنت وزارة الداخلية صباح اليوم الإثنين، عن إجراء حركة انتقالية واسعة في صفوف رجال السلطة شملت عددا من عمالات وأقاليم المملكة.

وهكذا وعلى مستوى عمالة أكادير إداوتنان تم تنقيل مصطفى الشبلي رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة أكادير اداوتنان إلى فاس كرئيس قسم الشؤون الداخلية.

كما تم تنقيل امبارك بوفروى رئيس المنطقة الحضرية المحيط إلى الرباط ليشغل المنصب نفسه، فيما تم إلحاق خالد ازكاغ رئيس منطقة بنسركاو بمصالح وزارة الداخلية.

كما تم تنقيل جيهان روحيلي قائد  بحي الهدى إلى عمالة المحمدية، وتنقيل عبدالله اكركاو قائد المقاطعة الرابعة إلى عمالة طنجة، وتنقيل الحسن المناني قائد الحي المحمدي إلىوجدة لشغل نفس المنصب، وتنقيل محمد بوصحيب رئيس منطقة الميناء إلى مصالح وزارة الداخلية.

وفي نفس السياق تمت ترقية عبد الحميد شقرون رئيس المنطقة الحضرية تيكيوين إلى منصب كاتب عام بعمالة المضيق، فيما تمت ترقية سعيد أيت معيط قائد منطقة صونابا إلى منصب باشا بتاونات.

كما تمت ترقية بدر الخصال إلى منصب رئيس منطقة بالرباط، وترقية أحلام الوكيلي الإدريسي قائد المقاطعة الخامسة إلى درجة رئيس منطقة بأكادير.

كما تمت ترقية كل من الهضيم إبراهيم، وعبد الوهاب شاري، ورشيد العملاوي، وفياض عبد الهادي، واكرورو محمد، إلى درجة قائد.

وتروم وزارة الداخلية من هذه الحركة تكريس مقاربة ناجعة في عصرنة تدبير مواردها البشرية، قوامها الحرص على الالتزام الصارم بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي مناصب المسؤولية، وذلك بهدف الرقي بعمل الإدارة الترابية، وفق دينامية فعالة تجعل الإدارة في خدمة المواطنين.