انتخاب نعمة جلال لقيادة الشبيبة التجمعية بتارودانت الجنوبية

أشرف رئيس المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة سوس ماسة بمعية المنسقة الاقليمية للحزب بتارودانت الجنوبية، أمس الإثنين 12 غشت الجاري، على تجديد هياكل الشبيبة التجمعية بتارودانت الجنوبية والتواصل مع شباب ونساء ومنتخبي الحزب.

وقد توجت أشغال هذا اللقاء باعتماد تمثيلية إقليمية جديدة للشبيبة التجمعية بتارودانت الجنوبية برئاسة نعمة جلال عضو مجلس جهة سوس ماسة.

وفي تصريح صحفي، أكد لحسن السعدي، رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية وعضو المكتب السياسي للحزب، أنه قد تم تجديد المكتب الإقليمي للشبيبة التجمعية بدائرة تارودانت الجنوبية على هامش اللقاء التواصلي الذي نظمه الحزب مع شباب ومنتخبي الأحرار.

وأضاف أن دائرة تارودانت الجنوبية تعتبر مهد التجمع الوطني للأحرار، نظرا لمساهمة نساء ورجال هذه المنطقة في تأسيس الحزب، وكذلك بناء هذا الحزب الذي أصيح اليوم حزب مؤسسات ويشتغل ويتواصل على مدار السنة.

وأشار السعدي، إلى أن اللقاء كان فرصة لمناقشة الحصيلة الحكومية، وكذلك حصيلة منتخبات ومنتخبي الحزب على مستوى دائرة تارودانت الجنوبية، مشيرا أنه قد تمت الإشادة بتدبير المجلس الجماعي لأولاد تايمة الذي يشهد اتفاقية تأهيل تاريخية والتي ستغير معالم هذه الجماعة إلى الأفضل.

كما تمت الإشادة خلال هذا اللقاء، وفق المصدر ذاته، بمجموعة من الجماعات المتواجدة بقطب الكردان وقطب سيدي موسى الحمري، التي تشهد دينامية تنموية بفضل المنتخبين الشباب وكذلك أطر وقيادات الحزب الذين راكموا تجربية وخبرة واسعة في الترافع من أجل تمكين هذه المنطقة.

وأكد السعدي، أنه قد تم خلال هذا اللقاء التواصلي مناقشة مشكل الماء الذي اعتبره مشكلا جوهريا في هذه المنطقة، كما بشر بالمحطة الكبرى لتحلية مياه البحر والتي ستمكن من سقي أزيد من 40 ألف هكتار في أفق سنة 2028 والتي بلغت دراستها مراحل متقدمة.

كما تناول هذا اللقاء، حسب المصدر ذاته، ضرورة تقوية وجود الحزب والتواصل مع المواطنين الذين وضعوا ثقتهم فالحزب ومنحوه 49 ألف صوت سنة 2021، مشيرا أنه يجب المحافظة على هذه القاعدة والزيادة في هذا العدد خلال المحطات القادمة بالتواصل وبالحضور وبالتنظيم وكذلك بالحصيلة المتميزة.