أكادير إداوتنان.. مديرية التعليم تنفتح على الجماعات الترابية لإنجاح الدخول المدرسي

انعقد بمقر الدائرة الأطلسية بإمي ودار، أمس الأربعاء، اجتماع، حول العمل المشترك وتنسيق الجهود بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير إداوتنان ورجال السلطة ورؤساء الجماعات الترابية التسعة، بهدف توفير أسباب نجاح الدخول المدرسي 2024\2025.

الاجتماع الذي ترأسه الباشا رئيس الدائرة بإمي ودار، عرف حضور قياد قيادات أورير، تغازوت، إيموزار، والتامري، بالإضافة إلى رؤساء الجماعات الترابية التسعة، إيموزار، أورير، أقصري، تيقي، تدرارت، أزيار، إمسوان، التامري، وتغازوت.

وخلال هذا الاجتماع، استعرض عيدة بوكنين، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير إداوتنان، مختلف الترتيبات والإجراءات والتدابير المتخذة من طرف المديرية الإقليمية لإنجاح الدخول المدرسي.

وقد شكل هذا اللقاء، فرصة لتعزيز العمل المشترك مع الجماعات الترابية، وتعبئة المجالس المنتخبة قصد تكثيف الجهود للمساهمة من موقعها في التشجيع على التمدرس ومحاربة الهدر، والارتقاء بفضاءات ومرافق المؤسسات التعليمية بالوسط القروي، وأيضا لضمان استدامة خدمة النقل المدرسي، باعتباره مرفقا حيويا ضروريا لتمدرس تلاميذ العالم القروي خاصة بسلكي الإعدادي والتأهيلي.

وعلى هامش هذا الاجتماع أجرى الوفد المكون من المدير الإقليمي، والباشا رئيس الدائرة الأطلسية وقائد قيادة تغازوت ورئيس جماعة تغازوت، ورؤساء مصالح المديرية، زيارة ميدانية للمدرسة الجماعاتية الرائدة أدوز المحدثة بتغازوت والتي ستمكن من تجويد العرض المدرسي، والقضاء نهائيا على ظاهرة الأقسام المشتركة بتراب الجماعة.