أكادير.. قيادات الأحرار تضع اللمسات الأخيرة استعدادا لتنظيم الجامعة الصيفية

أشرف كريم أشنكلي، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة سوس ماسة، أمس الأربعاء بأكادير، على عقد اجتماع خصص لمناقشة مختلف الترتيبات المتعلقة بتنظيم الدورة الخامسة للجامعة الصيفية للشباب الأحرار. 

وقد عرف هذا الاجتماع حضور منسقي الحزب بعمالات وأقاليم الجهة، ورئيس المنظمة الوطنية للشبيبة التجمعية، وأعضاء المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية والتمثيليات الإقليمية للشبيبة بجهة سوس ماسة. 

ويأتي هذا الإجتماع للتنسيق ووضع اللمسات الأخيرة للجامعة الصيفية التي ستنظم خلال شهر شتنبر الجاري بأكادير، حيث يعكس هذا الحدث الإلتزام القوي للحزب عن طريق ترسيخ قيم الحوار والتكوين.

وأفادت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو ” أنه من المتوقع أن تكون هذه الدورة حدثاً سياسياً بارزاً يجمع أكثر من 4000 مشارك ومشاركة من مختلف تنسيقيات الحزب الشبابية في الجهات الاثني عشر بالمملكة، بالإضافة إلى تمثيلية خاصة للجهة 13 التي تضم مغاربة العالم.

ويهدف هذا الحدث الوطني إلى تقديم ورش عمل وندوات تسهم في تقوية قدرات المشاركين وتطوير مهاراتهم السياسية والتكوينية.

وقد عبر جميع المتدخلين خلال هذا الاجتماع على تعبئتهم واستعدادهم للمساهمة في إنجاح هذه الدورة، وضمان تقديم تجربة متميزة للمشاركين، على غرار النجاح الباهر الذي عرفته الدورات السابقة. 

وتشكل الجامعة الصيفية فرصة مهمة للشباب المنتمين للحزب لتبادل الأفكار والتجارب، والتعرف على الرؤى والسياسات التي يتبناها الحزب لمستقبل المملكة. 

كما ستتيح لهم هذه الفعالية المشاركة في ورشات عمل وجلسات نقاش مع قادة الحزب والشخصيات السياسية والفكرية.

وتعتبر هذه الجامعة الصيفية جزءاً من استراتيجية حزب التجمع الوطني للأحرار لتعزيز مكانته على الساحة السياسية المغربية، وخاصة بين فئة الشباب. 

وتهدف إلى توفير منصة لتأطير وتكوين الجيل الجديد من القادة الشباب، وتعزيز التواصل بينهم وبين قيادات الحزب.

ومن المنتظر أن تشهد هذه الدورة مشاركة واسعة من مغاربة العالم، الذين يلعبون دوراً مهماً في نقل التجارب الدولية والخبرات المكتسبة في دول الإقامة، ما يعزز من حيوية النقاشات وثراء المواضيع التي ستطرح خلال هذه الفعالية.