جامعة الشباب الأحرار.. 3500 شاب وشابة يجتمعون بأكادير لمناقشة مشروع الدولة الاجتماعية

تستعد الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، لتنظيم فعاليات الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار تحت شعار “شباب ديموقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية” وذلك يومي الجمعة والسبت 13 و14 شتنبر الجاري بمدينة أكادير. 

وأفادت الفيدرالية في بلاغ لها، أن هذه الدورة “ستشكل فرصة حقيقية لأزيد من 3500 شاب وشابة من أبناء حزب التجمع الوطني للأحرار من مختلف جهات وأقاليم المملكة ومن الشباب مغاربة العالم، لمواصلة النقاش الذي أطلقته الفيدرالية الوطنية خلال السنتين الماضيتين حول مشروع الدولة الاجتماعية.

وأضاف البلاغ، أن هذه الدورة ستكون مناسبة أيضا “للبحث عن السبل الكفيلة للمضي قدما نحو التفعيل السليم والناجع لأكبر مشروع اجتماعي في تاريخ المملكة في ظل سياق وطني ودولي مطبوع بالعديد من التقلبات والأزمات السياسية والاقتصادية والطبيعية والاجتماعية”. 

كما ستكون، وفق البلاغ ذاته، “فرصة لإبراز غنى الحصيلة الحكومية المرحلية التي تميزت بالوفاء بعدد هام من الالتزامات الحكومية المدرجة في البرنامج الحكومي، وستتوج هذه الدورة بذلك مسارا من النقاش العمومي الذي فتحته شبيبة الأحرار حول الحصيلة الحكومية من خلال منتديات إقليمية تم تنظيمها في مختلف مناطق المملكة”. 

وأشار البلاغ، إلى أن الشبيبة التجمعية ستتشرف باستضافة ممثلي شبيبات ومنظمات حزبية من مختلف دول العالم كضيوف شرف وكشركاء لشبيبة الأحرار.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الدورة ستعرف مساهمة ما يقارب 100 مؤطر ومؤطرة من داخل المملكة وخارجها، في تعميق النقاش الفكري حول مفهوم الديمقراطية الاجتماعية كمنهج فكري تبناه حزب التجمع الوطني للأحرار منذ سنوات، وعلاقته بمنظومة الدولة الاجتماعية التي تشكل أولوية وطنية للحكومة التي يقودها الرئيس عزيز أخنوش. 

وأورد البلاغ، أنه من المنتظر أيضا أن تشكل جامعة الشباب الأحرار في دورتها الخامسة فرصة حقيقية للتطرق لكافة المجهودات والحصيلة الحكومية المشرفة في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية بكافة محاوره ومكوناته من خلال إبراز كافة الإصلاحات الشجاعة والملموسة لقطاعات اجتماعية هامة كالتعليم والصحة والسكن والتشغيل، ولمجمل النتائج الإيجابية والملموسة لجولات الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي ببلادنا.

وخلص البلاغ، إلى أن الشبيبة التجمعية ستسعى من خلال هذه الدورة من جامعة الشباب الأحرار إلى فتح النقاش حول سبل مساهمة الشباب الديموقراطي الاجتماعي في مواكبة ورش تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، عبر ورشات موضوعاتية يؤطرها خيرة أطر الحزب وأساتذة باحثين وإعلاميين وضيوف من خارج أرض الوطن.