وزارة بنموسى تدعو الأكاديميات لتشجيع التلاميذ على ممارسة رياضة الكولف

دعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الإثنا عشر بالمغرب، ومعها المديريات الإقليمية والمؤسسات التعليمية، للعمل على تشجيع رياضة الغولف عبر فتح باب التسجيل للتلاميذ والتلميذات الراغبين في ممارسة رياضة الغولف بالأندية التابعة للجامعة الملكية المغربية للغولف.

وحسب المراسلة، التي تتوفر جريدة “أكاديرإنو” على نسخة منها، فإن هذا المشروع الرياضي لرياضة الكولف يندرج في إطار تنويع العرض الرياضي بالمؤسسات التعليمية المغربية، وتعزيزا للدينامية التي تشهدها الأنشطة الرياضية المدرسية، في إطار تنسيقها وتعاونها مع الجامعة الملكية لرياضة الغولف، والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

كما يندرج هذا المشروع وفق المراسلة ذاتها، في إطار الاستعداد للبطولة العالمية المدرسية للغولف التي ستجرى بالمغرب خلال أعوام 2025-2026-2028، بعدما جرى رفع شعار مرحلي في خارطة الطريق 2022/2026 “من أجل مدرسة عُمومية ذات جودة للجميع”.

كما تأتي المراسلة، المستندة على خارطة الطريق 2022/ 2026، والمذكرة الوزارية رقم 21.074 بتاريخ 30 يونيو 2021 ، لأجل مواصلة إحداث وتفعيل أدوار الجمعيات الرياضية المدرسية بالمؤسسات التعليمية وصناعة الرياضيين.