طاطا.. السيول تجرف المنازل والأشخاص وسط مطالب بتدخل مروحيات الدرك

عاشت ساكنة دوار اكرضا سموكن الواقع بالجماعة الترابية تمنار إقيلم طاطا، مساء أمس السبت، ليلة عصيبة، بسبب الأمطار الطوفانية والسيول الجارفة التي تسببت في انهيار عدد من المنازل فيما لا زال عدد من الأشخاص في عداد المفقودين.

وأدت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على المنطقة إلى فيضان عدة أودية، وقطع العديد من المسالك الطرقية القروية، وانقطاع التيار الكهربائي وشبكة الاتصالات، وسط أنباء عن انهيار 10 منازل، وتسجيل 12 شخصا في عداد المفقودين.

وأطلقت ساكنة المنطقة نداء استغاثة طالبوا من خلاله بضرورة تدخل الجهات المعنية من أجل تقديم المساعدة للساكنة، كما طالبوا بتدخل مروحيات الدرك الملكي من أجل إنقاذ المواطنين الذين لا زالو محاصرين وسط السيول.

وقد استنفر هذا الحادث السلطة المحلية والدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية، الذين بدلوا مجهودات كبيرة من أجل الوصول إلى العديد من المساكن، غير أن السيول الطوفانية ووعورة التضاريس الجبلية حالت دون ذلك، مما استدعى إطلاق نداء من أجل استعمال المروحيات.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر سيولا جارفة غير مسبوقة تجتاح المباني السكنية، فيما لم يصدر أي بلاغ رسمي عن السلطات المحلية بخصوص هذا الموضوع.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، (من 80 إلى 150 ملم) مع هبات رياح قوية جدا، مرتقبة ابتداء من يوم الجمعة على الساعة الرابعة بعد الزوال وإلى غاية الأحد المقبل على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن هذه التساقطات المطرية تهم أقاليم زاكورة، وتنغير، والرشيدية، وورزازات، وطاطا.