كريم أشنكلي يتفاعل مع فيضانات طاطا ويدعو المواطنين إلى توخي الحذر

شهدت عدد من المناطق بإقليمي طاطا وتيزنيت، ليلة أمس السبت 7 شتنبر الجاري، هطول أمطار رعدية قوية، تسببت في فيضانات الأودية وحدوث سيول جارفة غير مسبوقة.

وتفاعل كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة،  مع هذه الأحداث المأساوية التي تسببت في انهيار عدد من المنازل، وسط أنباء عن سقوط عدد من الضحايا بين قتلى ومفقودين.

ونشر أشنكلي تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال فيها “أتابع عن كثب كل مستجدات الوضع في إقليم طاطا وكل مناطق جهة سوس ماسة بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها وتشهدها بلادنا ولله الحمد”.

كما دعا رئيس الجهة المواطنات والمواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والتعامل بالجدية المطلوبة مع التحذيرات والنشرات الإنذارية التي تطلقها السلطات والجهات المعنية في هذه الظروف الاستثنائية.

وكانت ساكنة دوار اكرضا سموكن الواقع بالجماعة الترابية تمنار إقيلم طاطا، قد عاشت مساء أمس السبت، ليلة عصيبة، بسبب الأمطار الطوفانية والسيول الجارفة التي اجتاحت المنطقة.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى فيضان عدة أودية، وتدمير عدد من الحقول، وقطع العديد من المسالك الطرقية القروية، وانقطاع التيار الكهربائي وشبكة الاتصالات، مما جعل عددا من الدواوير في عزلة تامة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، (من 80 إلى 150 ملم) مع هبات رياح قوية جدا، مرتقبة ابتداء من يوم الجمعة على الساعة الرابعة بعد الزوال وإلى غاية الأحد المقبل على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن هذه التساقطات المطرية تهم أقاليم زاكورة، وتنغير، والرشيدية، وورزازات، وطاطا.