أكادير.. تقديم دراسة مشروع الطريق السيار المداري أكادير تيزنيت

انعقد صباح اليوم الخميس 19 شتنبر الجاري، اجتماع بمقر ولاية جهة سوس ماسة، خصص لتقديم الدراسة المتعلقة بمشروع الطريق السيار المداري أكادير تيزنيت.

وقدم مكتب الدراسات خلال هذا الاجتماع، عرضا حول الدراسة المنجزة لهذا المشروع والإمكانيات اللازمة لاخراجه لحيز الوجود، والسيناريوهات المقترحة لإنجازه، كما تمت مناقشة كافة الجوانب المرتبطة بهذا المشروع المهيكل.

وخلال هذا اللقاء أكد كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، على الأهمية الاستراتيجية لهذا المشروع وطابعه الاستعجالي في ظل الرؤية الملكية السامية التي موقعت جهة سوس ماسة وسط المملكة والتي أراد لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أن تكون قطبا اقتصاديا رائدا يربط شمال المغرب بجنوبه.

كما ذكر أشنكلي بالصعوبات التي يواجهها مستعملو الطريق في غياب هذا المشروع الهام وانعكاساته الاقتصادية، داعيا إلى الشروع في الإجراءات العملية والمساطر الضرورية لإنجازه.

يذكر أن مشروع الطريق السيار أكادير تيزنيت، الذي سيربط مدخل الطريق السيار أكادير – مراكش بمدخل الطريق السريع تيزنيت – الداخلة، والذي يبلغ طوله 85 كلم، حسب الدراسات الأولية للمشروع، يعتبر من ضمن المشاريع المهمة التي ستمكن من تخفيف حركية السير والحد من الاكتظاظ الذي يعرفه الطريق السريع.