الظرفية المناخية والاقتصادية محور اجتماع بين أخنوش وصديقي

عقد رئيس‎ ‎الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الأربعاء اجتماعا موسعا مع ‏وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بحضور مديري وزارته، والذي خصص لتدارس الظرفية المناخية والاقتصادية وتأثيرها على القطاع الفلاحي.

وقد تم خلال هذا الاجتماع، استعراض مختلف الإجراءات التي قامت بها الحكومة خلال السنتين الماضيتين، حيث تم الكشف عن تحسن في الإنتاج الفلاحي بفضل هذه الإجراءات التي باشرتها الحكومة من ‏خلال دعم الفلاحين، مما ساهم في الرفع من المساحات المزروعة من البطاطس والطماطم.‏

وشدد رئيس الحكومة خلال الاجتماع على ضرورة السهر ‏على توفير العرض الكافي من مختلف المنتجات الفلاحية الأساسية في الأسواق بأثمان معقولة.

كما تطرق الحاضرون إلى التساقطات المطرية ‏الأخيرة بمنطقة الجنوب الشرقي، وانعكاسها على الإنتاج الفلاحي بالمغرب، حيث تم عرض نسب التساقطات وحقينة السدود، وكذا النسب التي ستتخصص للقطاع الفلاحي.

ومن المرتقب أن يجتمع رئيس الحكومة ووزير الفلاحة، في الأيام المقبلة، مع مختلف المهنيين والفاعلين في القطاع الفلاحي، من أجل ضمان ‏انخراط مختلف المتدخلين بهدف توفير المنتوجات الغذائية بأسعار معقولة.