حصيلة أولية.. إنقاذ 11 راكبا حاصرتهم السيول وسط حافلة لنقل المسافرين بطاطا

ذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو ” أن عناصر القوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية، قد تمكنت ليلة اليوم الجمعة من إنقاذ 11 راكبا كانوا على متن الحافلة التي جرفتها السيول بمدينة طاطا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن السلطات تبذل مجهودات جبارة، من أجل إنقاذ الركاب المحاصرين وسط الحافلة، وذلك في ظل انعدام معلومات دقيقة حول عدد الركاب الذين كانوا على متن الحافلة.

وكانت السيول الناجمة عن الأمطار الرعدية التي شهدها إقليم طاطا اليوم الجمعة، قد جرفت حافلة لنقل الركاب بعدما حاصرتها السيول على مستوى قنطرة “واوغرت” بمدخل مدينة طاطا.

وذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو ” أن الحافلة كانت قادمة من مدينة طانطان في اتجاه مدينة طاطا، حيث حاول سائقها عبور القنطرة التي غمرتها السيول، قبل أن تنحرف الحافلة عن مسارها ومحاصرتها وسط المياه.

وقد تمكن بعض الركاب من الصعود إلى سطح الحافلة وإطلاق نداءات استغاثة، قبل أن تتدخل السلطات المحلية وعناصر الأمن والوقاية المدنية الذين حلوا بعين المكان، من أجل إنقاذ الركاب العالقين وسط السيول.

وقد تسببت الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي شهدها إقليم طاطا اليوم الجمعة، في محاصرة عدد من القرى وقطع حركة السير بعدد من المحاور الطرقية الإقليمية والجهوية، مما أدى إلى عزل المدينة.