طاطا تتنفس تحت الماء وهاشتاك “أنقذوا طاطا” يغزو مواقع التواصل الاجتماعي

عاشت عدد من المناطق بإقليم طاطا ليلة استثنائية بعدما تسببت التساقطات الرعدية التي شهدها الإقليم اليوم الجمعة، في فيضان عدد من الأودية بمستويات قياسية، وإلحاق أضرار كبيرة بممتلكات الساكنة.

وتواصل السلطات العمومية مجهوداتها من أجل إنقاذ الأرواح والممتلكات، حيث غمرت المياه عددا من المنازل، مما دفع الساكنة إلى الهروب صوب المرتفعات، لتجنب السيول، فيما جرفت السيول حافلة لنقل المسافرين بمدخل مدينة طاطا، وتسببت في انهيار جزء من قنطرة حي النهضة بطاطا.

وأطلق عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ “أنقذوا طاطا ” وذلك من أجل لفت انتباه المسؤولين حول خطورة الوضع، في ظل انعدام أي معلومات رسمية حول حجم الخسائر التي تسببت فيها الفيضانات.

وفي الوقت الذي تواصل فيه السلطات إجلاء الساكنة من المناطق القريبة من الأودية، لا زالت ساكنة عدد من الدواوير تطلق نداءات الاستغاثة من أجل إنقاذهم من السيول الجارفة التي ضربت المنطقة.

وتسببت الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي شهدها إقليم طاطا اليوم الجمعة، في محاصرة عدد من القرى وانقطاع شبكة الهاتف والكهرباء، وتوقف حركة السير بعدد من المحاور الطرقية الإقليمية والجهوية، مما جعل عددا من المناطق في عزلة تامة.