بسبب الأمطار الرعدية.. السيول تجرف حافلة لنقل الركاب بمدخل مدينة طاطا

جرفت السيول الناجمة عن الأمطار الرعدية التي شهدها إقليم طاطا اليوم الجمعة، حافلة لنقل الركاب بعدما حاصرتها السيول على مستوى قنطرة “واوغرت” بمدخل مدينة طاطا.

وذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو ” أن الحافلة كانت قادمة من مدينة طانطان في اتجاه مدينة طاطا، حيث حاول سائقها عبور القنطرة التي غمرتها السيول، قبل أن تنحرف الحافلة عن مسارها ومحاصرتها وسط المياه.

وقد تمكن بعض الركاب من الصعود إلى سطح الحافلة وإطلاق نداءات استغاثة، قبل أن تتدخل السلطات المحلية وعناصر الأمن والوقاية المدنية الذين حلوا بعين المكان، من أجل إنقاذ الركاب العالقين وسط السيول.

 

وقد تسببت الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي شهدها إقليم طاطا اليوم الجمعة، في انقطاع حركة السير بعدد من المحاور الطرقية الإقليمية والجهوية، مما أدى إلى عزل المدينة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر أن زخات رعدية قوية، تتراوح ما بين 50 و80 ملم، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح، ستهم اليوم الجمعة أقاليم السمارة وأسا الزاك وطاطا وزاكورة وورزازات وتنغير والرشيدية، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أقاليم تارودانت وأزيلال وميدلت وفكيك، ستشهد زخات رعدية قوية تتراوح ما بين 20 و 50 ملم، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح، وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.